• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. الحارس كورتوا يرفض الانتقال إلى ريال مدريد

ملقة يتمسك بـ«طوق النجاة» من الهبوط بالفوز على أوساسونا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

مدريد (د ب أ) - منح رايو فاليكانو وملقة أنفسهما طوق نجاة بمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبهما أمس الأول على فريقي ريال سوسيداد وأوساسونا. وفاز رايو فاليكانو 3 - 2 على صاحب المركز السادس سوسيداد، بينما فاز ملقة 2 -صفر على المتعثر الآخر أوساسونا. وتخلف رايو بهدف مرتين خلال مباراة أمس الأول في سان سيباستيان، حيث تقدم إنيجو مارتينيز وروبين باردو مرتين لصاحب الأرض. ولكن رايو تعادل مرتين بتوقيع خواكين لاريفي وألبرتو بوينو، قبل أن يسجل روبين روكينا هدف الفوز للفريق الزائر.

ومازال رايو فاليكانو في المركز قبل الأخير بترتيب الدوري الإسباني، ولكنه رفع رصيده إلى 26 نقطة بالتساوي مع فريقي ألميريا وبلد الوليد. وبقي سوسيداد في المركز السادس بترتيب المسابقة برصيد 43 نقطة، وبفارق نقطة واحدة خلف فياريال صاحب المركز الخامس. وكان ملقة تقدم إلى المركز 13 بالدوري الإسباني بتغلبه 2 صفر على مضيفه أوساسونا في وقت سابق أمس الأول.

ولعب ملقة أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه خيسوس جاميز في الدقيقة 52 من المباراة، ولكنه على الرغم من ذلك نجح في حصد نقاط المباراة. وتقدم المهاجم صمويل جارسيا بهدف لملقة في الدقيقة 16، ثم أضاف المهاجم المغربي نور الدين أمرابط الهدف الثاني في الدقيقة 67 .

وعاودت الإصابة الدولي المغربي منير الحمداوي مهاجم ملقة، حيث يشكو من آلام في الركبة، علما بأنه سبق أن غاب ثلاثة أشهر مع انطلاق الدوري الإسباني بسبب الإصابة في الركبة نفسها. وأكد الموقع الرسمي للنادي أن الحمداوي يشكو من إصابة على مستوى الركبة، دفعت به للابتعاد عن المباراة التي فاز فيها على أوساسونا 2-0 عن الجولة الـ 27 بالدوري الإسباني. وكان الحمداوي قد انتقل هذا الموسم كمعار من فيورونتينا الإيطالي إلى ملقة، وسجل منذ قدومه للفريق الإسباني ثلاثة أهداف، ولم يشارك كثيراً مع فريقه بسبب الإصابات التي توالت عليه منذ انطلاق الموسم.

وفي شأن آخر، ذكرت صحيفة «إل بايس» الإسبانية على موقعها الإلكتروني أن إدارة نادي برشلونة الإسباني توصلت إلى اتفاق مع النيابة العامة من أجل تسوية نهائية في قضية اللاعب البرازيلي نيمار، يعترف النادي بمقتضاها بارتكابه مخالفة جنائية، ويقوم برد المبالغ المختلسة. وأكدت الصحيفة أن النادي الكتالوني توصل إلى اتفاق مع النيابة العامة يعترف النادي بمقتضاه بوجود مخالفة جنائية شابت صفقة نيمار، ويقر باستعداده لدفع المبالغ التي تم اختلاسها للنيابة العامة، مقابل أن تقوم النيابة بدورها بتمرير عقد العمل الخاص بالمهاجم البرازيلي.

يذكر أن القضية بدأت عندما تقدم كاسيس، أحد إل«سوسيوس» (المشجعون المنتسبون إلى النادي الذين يملكون حصة فيه أيضاً)، بشكوى ضد ساندرو روسيل (رئيس نادي برشلونة) متهماً إياه باختلاس 40 مليون يورو من مجموع مبلغ الـ 57 مليون يورو الذي دفع لضم نيمار، ما دفع رئيس النادي الكتالوني إلى تقديم استقالته في يناير الماضي.

ويسمح هذا الاتفاق بأن يتفادى نادي برشلونة المثول أمام القضاء في قضية جنائية، والانتهاء من مشكلة كبيرة أثرت على سمعة النادي بشكل كبير، ولكن هذا لا يمنع من وجود اتهام جنائي صادر ضد النادي الإسباني. وقام نادي برشلونة بدفع 13.5 مليون يورو أي ما يعادل 18.7 مليون دولار بسبب تلك القضية حتى الآن. وسيؤدي هذا الاتفاق إلى غلق القضية الجنائية في مواجهة النادي، ولكن تظل التحقيقات سارية مع رئيس النادي المستقيل بسبب تهمة خيانة الأمانة.

وفي شأن آخر، رفض البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى نادي أتليتكو مدريد، المعار من نادي تشيلسي الإنجليزي، التعاقد مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث أقر أنه سعيد بالبقاء مع ناديه الحالي. وقالت شبكة «سير» الإخبارية الإسبانية إن الحارس أبلغ ناديه الحالي (أتليتكو مدريد) أنه سيوقع عقدا مع النادي الملكي عام 2016 عندما ينتهي عقده مع ناديه الأساسي تشيلسي. وأكد الحارس البلجيكي على أن خبر انتقاله لريال مدريد عار تماما من الصحة، وإنه لم يبلغ ميجيل أنخيل، عضو مجلس إدارة نادي أتليتكو مدريد المنتدب، بأنه سيرحل عن النادي عام 2016 عندما ينتهي عقده مع تشيلسي الإنجليزي، لأنه ببساطة لا يفكر في الرحيل عن تشيلسي، وأنه سعيد بالوجود حاليا مع نادي أتليتكو مدريد كلاعب معار. وصرحت مصادر داخل نادي أتليتكو مدريد للدوائر الصحفية في إسبانيا أن النادي سعيد بالتعاقد مع كورتوا، ويهتم بأن يستمر في اللعب ضمن صفوف الفريق لسنوات أخرى مقبلة.

وفي السياق نفسه، طلب مسؤولو ريال مدريد من نظائرهم مسؤولي يوفنتوس الإيطالي تحديد موعد لعقد اجتماع بينهم لبحث إمكانية انتقال اللاعب الفرنسي الشاب بول بوجبا لاعب وسط فريق «السيدة العجوز» إلى النادي الإسباني خلال الصيف المقبل. وأوضح موقع «كوورة» الإلكتروني أن صحيفة «الكونفيدينسال» الإسبانية الإلكترونية أشارت أن الفرنسي زين الدين زيدان مساعد المدير الفني لفريق ريال مدريد قدم تقريره الخاص باللاعب من الناحية الفنية لإدارة الفريق، وهو ما أكدته أيضاً صحيفة «ماركا» الإسبانية أيضاً، ليبدأ مسؤولو الريال في التحرك لتحديد موعد لبدء المفاوضات. ويقدم بوجبا أداءً رائعاً خلال الموسمين الماضيين، مما جعله محط اهتمام العديد من الأندية، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يعتزم التقدم بعرض قيمته 60 مليون يورو، وفقاً لتقارير إعلامية إيطالية وفرنسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا