• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مصر.. الأهلي يتفق على ضم حفني ومكي

72 نادياً من القسم الثاني تهدد بسحب الثقة من الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

محيي وردة (القاهرة) ــ أكد سمير الزهار رئيس نادي بهتيم أن 72 نادياً من أندية القسم الثاني، أعربوا لاتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام عن استيائهم من تولي خالد كامل رئاسة لجنة مسابقات القسم الثاني بالدوري، مطالبين بإقالته من رئاسة اللجنة على الفور. وأضاف الزهار: في حالة إصرار اتحاد كرة القدم على موقفه المتعنت من أندية القسم الثاني، فقد تلجأ الأندية إلى طلب سحب الثقة من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام من خلال جمعية عمومية طارئة بدأنا التجهيز لها تحسباً لاستمرار التعنت من جانب الاتحاد.

من جانب آخر، توصل مسؤولو النادي الأهلي لاتفاق شبه نهائي لضم أيمن حفني وأحمد حسن مكي لاعبي أهلي طرابلس الليبي بشكل رسمي بعد فترة طويلة من المفاوضات، وأنهى الأهلي المفاوضات بنجاح مع الثنائي الجديد للعب معه بداية من الموسم الجديد، ويتبقى فقط بعض الرتوش الأخيرة مع إدارتي طلائع الجيش وحرس الحدود الذين يلعب لهما حفني ومكي، على اعتبار أن انتقالهما إلى الأهلي الليبي تم على سبيل الاعارة. ويسعى الأهلي لدعم صفوفه بعدد من اللاعبين المتمزين، لتعويض غياب عدد من نجومه لظروف الاعتزال والإصابات المستمرة، وعدم التجديد من جانب بعض اللاعبين.

في شأن آخر، تتجه النية داخل النادى الأهلي لتكليف هادى خشبة، مدير قطاع الكرة بالنادي، برئاسة بعثة الفريق خلال مباراة أهلي بنغازي الليبي في ذهاب دور الـ 16 الأفريقي. ويلعب أهلي بنغازي، الذي يتولى تدريبه طارق العشري ويضم بين صفوفه أحمد عيد عبد الملك، مبارياته فى تونس، لعدم استقرار الأوضاع الأمنية فى ليبيا. وكان الأهلى تأهل لدور الـ16 عقب تخطى عقبة يانج أفريكانز التنزاني، فيما صعد الفريق الليبي لهذا الدور على حساب نادى تشيلسى الغاني.

وجاء ذلك بعدما اعتذر أكثر من عضو بمجلس الأهلي عن عدم السفر مع الأهلي لتونس لظروف خاصة، بالإضافة إلى أن هذه الرحلة تأتي قبل أيام من رحيل المجلس الحالي وانتخاب مجلس جديد يومى 27 و28 مارس الجاري، ما دفع المجلس للتفكير في إسناد هذه المهمة لخشبة، خاصة أنه سبق وتولّى رئاسة أكثر من بعثة كان آخرها فى تنزانيا لمواجهة يانج أفريكانز. يأتي ذلك فيما أرسل نادى أهلي بنغازي خطاباً رسمياً لمجلس إدارة الأهلي، برئاسة حسن حمدى، بتحديد موعد لقاء الفريقين ضمن مباراة ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم 23 مارس الجاري.

من ناحية آخرى، يفاضل مسؤولو نادي الزمالك بين مدينتى الإسكندرية والجونة، لإقامة لقاء الإياب مع نكانا ديفيلز الزامبي في دور الـ16 للبطولة الأفريقية، بعد رفض الأمن إقامة اللقاء بالقاهرة. ومن المقرر أن يتم حسم الأمر، سواء باللعب فى الإسكندرية أو الجونة، بناء على رأى الجهاز الفني للفريق الأبيض، بقيادة أحمد حسام ميدو، بالإضافة إلى موافقة أمن الإسكندرية أو البحر الأحمر على استضافة المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا