• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الترجي يكتسح ماهيا بخماسية ويصعد إلى الدور الـ 16

فيروس «كلاسيكو الليجا» يصيب دوري أبطال أفريقيا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

عواصم (الاتحاد، د ب أ) - قدم نادي وفاق سطيف الجزائري موعد مباراته مع ضيفه قطن سبورت جاروا الكاميروني في ذهاب الدور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إلى 22 مارس الحالي، بسبب الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة. وأرجع حسان حمار رئيس نادي وفاق سطيف تقديم موعد المباراة 24 ساعة حتى لا تتزامن مع مباراة الكلاسيكو، وهو ما سيسمح لمشجعي سطيف من التنقل بقوة إلى الملعب لمؤازرة اللاعبين.

وأكد حمار للإذاعة الجزائرية أمس الأول، أنه اتفق مع إدارة نادي شباب قسنطينة على تقديم المباراة بين سطيف وقسنطينة في إطار الجولة 24 من مسابقة دوري «موبيليس» الجزائري للمحترفين، إلى يوم الثلاثاء 18 مارس حتى يستعدا جيداً لمباراتيهما في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

من جانب آخر، تأهل فريق الترجي التونسي إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما اكتسح ضيفه جورماهيا الكيني بخمسة أهداف نظيفة أمس الأول في إياب دور الـ 32 من البطولة. وفاز الترجي في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتفوق في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 8 - 2. وسجل المهاجم الصاعد هيثم الجويني ثلاثة أهداف «هاتريك» لفريق الترجي في الدقائق 45 و48 و57. وتكفل الغاني هاريسون أفول وأدريس المحيرصي بتسجيل الهدفين الآخرين للترجي في الدقيقتين 55 و74.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن دعمه الكبير لفريق الهلال في مشواره الأفريقي بعد أن تأهل لدور الستة عشر من البطولة بعد تخطيه فريق الملعب المالي في جولة الإياب التي أقيمت باستاد الخرطوم الأحد الماضي، والتي فاز فيها الهلال بهدفين دون رد، وأصبح «العميد» الفريق الوحيد الذي يدافع عن سمعة الكرة السودانية في المنافسات الخارجية.

وسجل معتصم جعفر سر الختم رئيس اتحاد الكرة في تصريحات صحفية إشادة كبيرة بفريق الهلال، مشيراً إلى أنه قدم مباراة كبيرة وبمستوى جيد ومشرف في ظل المساندة الجماهيرية الضخمة التي وجدها الفريق التي أسهمت بشكل كبير في بث الحماس وتحفيز اللاعبين على الكفاح وتحقيق الفوز، وأوضح أن الهلال بات الآن يدافع وحيداً عن سمعة الكرة السودانية في أعقاب خروج المريخ من الدور التمهيدي لأبطال أفريقيا، ووداع فريقي الأهلي شندي والأهلي عطبرة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

وأكد سر الختم أن تأهل الهلال لهذا الدور يعتبر مجهوداً كبيراً للنادي والكرة السودانية، خاصة أن البدايات دائماً ما تصحبها المعاناة، وتكون الدافع الكبير للمواصلة في المشوار، وطالب جعفر بضرورة الاستعداد والتحضير بشكل جيد للمرحلة المقبلة، التي وصفها بأنها صعبة، وتحتاج لمزيد من الجهد والتركيز حتى يستطيع أن يواصل الفريق مشواره بنجاح، ويحقق أفضل النتائج التي تساعده في بلوغ مراحل متقدمة وتشريف الكرة السودانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا