• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

1855 رياضياً يرسمون لوحة النسخة الثالثة

هينينج يحطم الرقم القياسي ويتوج بلقب «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

الاتحاد

فاز الدنماركي راسموس هينينج بلقب النسخة الثالثة من بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، التي يبلغ مجموع جوائزها 250 ألف دولار، وحقق زمناً قدره 6 ساعات و21 دقيقة و44 ثانية، متجاوزاً الرقم القياسي الحالي بحوالي 18 دقيقة، فيما فوَّت فارس السلطان، قائد فريق أبوظبي الفرصة لتحقيق اللقب بفارق ضئيل جداً.

وشهد السباق تحطيم أرقام قياسية عدة، حيث فاز هينينج باللقب وأحرزت الأسترالية نيكي بترفيلد، التي تشارك في السباق للمرة الأولى، بطولة فئة السيدات في زمن قياسي جديد قدره 7 ساعات و22 ثانية.

وشارك في السباق 1855 رياضياً ضمن ظروف مثالية في العاصمة الإماراتية، وتم تحقيق إنجازات تاريخية تتمثل في تحطيم أصحاب المراكز العشرة الأولى عن فئة الرجال، والمراكز الخمسة الأولى عن فئة السيدات، للأرقام القياسية السابقة.

وبذلك نال هينينج، بطل كأس العالم لخمس مرات، ثأره من الظروف التي منعته من إكمال السباق العام الماضي بعد إصابته بالشد العضلي، وحقق الفوز بلقب دورة هذا العام باندفاعة رائعة في اللحظات الأخيرة على مسار “القوة الصرفة” بطول 223 كلم، متغلباً على النجم المحلي فارس السلطان، وحامل لقب دورة العام الماضي إينيكو لانوس، الذي أحرز المركز الثالث بعد منافسة قوية.

وقال الدنماركي المتحمس: “إنه لشعور رائع.. أنا بحاجة إلى هذا اللقب لإعادة ثقتي بنفسي لأنني كنت قد بدأت أشك في إمكانية الفوز مجدداً بعد كل ذلك الوقت. وهذا مهم حقاً بالنسبة لي، لقد أصبحتُ الآن متشوقاً لمتابعة الموسم. وأعتقد أن الظروف كانت رائعة، والرياح كانت مناسبة، وكذلك درجة الحرارة”.

ووصل السلطان، الذي كان في المقدمة خلال معظم مراحل السباق، إلى أول مركز له على منصة تتويج البطولة بزمن إجمالي قدره 6 ساعات و22 دقيقة و11 ثانية بفارق 27 ثانية فقط عن هينينج. ولم تمنع خيبة الأمل حامل لقب بطولة العالم للرجل الحديدي عام 2005 من امتداح منافسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا