• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الفرق تستعد للنهائيات

21 مارس ختام الدورة الرياضية للمؤسسات الخاصة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - وصلت الدورة الرياضية الأولى للمؤسسات الخاصة بدبي التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، إلى الأسبوع قبل الأخير ودخلت المسابقات مرحلة متقدمة شهدت منافسة حامية في الرياضات الست التي اشتملت عليها الدورة المستمرة لستة أسابيع منذ انطلاقتها، وقد بدأ المتأهلون إلى المراحل النهائية في الألعاب المختلفة استعداداتهم للمنافسة في اليوم الختامي الذي يقام في 21 مارس الجاري. واختتمت منافسات المرحلة الأولى من لعبة الكريكيت في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بعد أن كانت قد بدأت في أوائل شهر فبراير بمشاركة عشرين فريقاً تمّ تقسيمهم إلى خمس مجموعات، وتأهلت إلى مرحلة ربع النهائي ثمانية فرق هي دانوب لايونز و أو أس أن وتايغر ستيل وأم بي سي وفيتنس فيرست وإمريل وترانسمد ومجموعة الشلهوب.

وفي مسابقات ألعاب القوى نجحت جامعة ميدلسيكس في دبي في المحافظة على المركز الأول في سباقات 100 و200 متر، و4x 100 متر تتابع للسيدات، والذي سيطرت عليه منذ الأسبوع الأول من المنافسات، وجاءت مدرسة دبي الإنجليزية في المركز الأول في ألعاب القوى للرجال في سباق 100 متر وتفوق فريق بيتس بيلاني على منافسيه في سباق المئتي متر للرجال وحل في الصدارة.

وفي كرة السلة فقدت جامعة ميدلسيكس مركزها الصداري بعد أن تقدمت عليه أربع فرق بفارق أربع نقاط وهي فرق مصنع الشارقة للكربون وفريق ثري أم وفريق دوو فريق م ب س للعناية الصحية، وعلى صعيد منافسات كرة القدم تصدّر فريق كاديلاك منافسات هذا الأسبوع بمجموع 20 نقطة. فيما يحتل فريقا إمريل إف سي واتصالات المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بمجموع 18 نقطة للفريقين ويفصل بينهما 5 أهداف.

وفي البولينج، لا يزال فريق طيران الإمارات في الطليعة منذ بداية الدورة على الرغم من أنّه حقق مجموع النقاط نفسه الذي حققه كل من فريق كي اي بوس وفريق السوق الحرة بدبي، ولكنّ فريق طيران الإمارات بقي في الصدارة نتيجة مجموع القطع الخشبية التي أوقعها ليحلّ فريق كي اي بوس في المرتبة الثانية.

واعتمدت الدورة على نظام الدوري من دور واحد في كل الألعاب باستثناء الرجبي التي ستقام مسابقاتها على مدار يوم واحد في 21 مارس الجاري تزامناً مع نهائيات الألعاب الأخرى التي استمرت تصفياتها منذ بداية الدورة، وأعلنت اللجنة المنظمة عن استمرار فتح باب التسجيل للمشاركة في بطولات كرة السلة والبولينج والرجبي وألعاب القوى.

وأعرب د.أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي عن سعادته بالنجاح الذي حققته الدورة في المراحل الأولى، وقال: «الدورة حققت الأهداف التي خططنا لها وساهمت في تشجيع روح العمل الجماعي بين الموظفين، ونحن فخورون بهذا التجمع الكبير الذي يجمع العاملين بالمؤسسات الخاصة ويعزّز ثقتهم ومعنوياتهم، ويسهم في التواصل بين المتنافسين، ويشجّع الروح الرياضية بين الشركات، ويعزّز أسلوب الحياة الصحي واللياقة البدنية في مكان العمل».

البناي يهنئ المتأهلين

دبي (الاتحاد) - قدم عادل يوسف البناي، رئيس قسم الرياضات المجتمعية في مجلس دبي الرياضي التهنئة للفرق التي تأهلت للمراحل المتقدمة متمنياً لها التوفيق وهي تستعد للتنافس من أجل الظفر باللقب في اليوم النهائي، وقال: «الدورة شهدت تنافساً كبيراً بين الفرق المختلفة التي شاركت وقدمت مستويات مميزة، كما حققت الدورة نجاحاً طيباً على المستوى الجماهيري خاصة في مسابقات الكريكيت وكرة القدم التي اجتذبت أعدادا كبيرة من المتابعين، ونأمل أن نشاهد مستويات أفضل في اليوم النهائي الذي نخطط لإخراجه بصورة تليق مع ما حققته الدورة من نجاح».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا