• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حملة لتوعية الجمهور بالطرق الصحيحة لتدويرها

توزيع 30 ألف حاوية لفصل النفايات في مدن أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - وزع مركز إدارة النفايات- أبوظبي، 30 الف حاوية لفصل النفايات، على سكان 8 مناطق خارج المدينة، في الوقت الذي تستمر فيه حملات توعية السكان بطرق الفصل الصحيحة التي تسهل عملية تدوير وإعادة استخدام النفايات، بحسب عيسى القبيسي مدير عام المركز.

وأشار القبيسي إلى أن المركز ينظم حملة توعية بالتزامن مع تحديث الخدمات وما يصاحبها من توزيع حاويات جديدة في القطاع الثالث والذي يشمل سكان: منطقة محمد بن زايد، ومنطقة مصفح التجارية، ومنطقة الشوامخ، ومدينة بوابة أبوظبي، ومنطقة بين الجسرين، ومدينة الضباط، ومنطقة خليفة (أ).

ولفت إلى أن هذه الحملات تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية فصل النفايات، وتوعيتهم بكيفية التخلص منها بالطريقة السليمة في الحاويات المخصصة، بمشاركة موظفي المركز، وعدد من فريق «مواليف الإماراتي التطوعي»، و«تكاتف»، إضافة إلى متطوعات ومرشدات بيئيات بالمركز.

وأوضح القبيسي أن الحملة تضمنت توزيع 30 ألف حاوية مخصصة للفرز من المصدر على مختلف مدن وأحياء القطاع الثالث وتفريغ ما معدله 108 أطنان من النفايات بشكل يومي من الحاويات التي تم توزيعها وتفعيلها، فيما تخلل الحملة زيارة للمنازل في مدينة محمد بن زايد وتفقد نحو 682 منزلاً في منطقة بين الجسرين ومدينة الضباط.

وقال: إن الفريق زار نحو 149 منزلاً في منطقة الشوامخ، حيث تم اللقاء بالسكان والأهالي وتقديم شرح كامل حول عملية فصل النفايات وكيفية الاستفادة منها خلال إعادة الاستخدام، إضافة إلى توعيتهم بما تحتويه كل من الحاويتين الخضراء والسوداء ومدى أهمية تجاوب أفراد المجتمع والآثار الإيجابية المترتبة على الالتزام بذلك.

وأشار مدير المركز إلى أن الفريق وزع كتيّبات ومنشورات بيئية توعوية، فضلاً عن إرسال الرسائل النصية الهاتفية على سكان المنطقة، حيث يشارك في الحملة نحو 10 مراقبين للإشراف على عملية توزيع الحاويات ونحو 85 عاملاً، فضلاً عن موظفي المركز والمتطوعين والمرشدات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض