• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

الجيش الليبي يخلي منطقة الصابري في وسط بنغازي تمهيداً لاقتحامها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

بنغازي (وكالات)

أمر قائد عمليات محور الصابري ببنغازي، العميد إسماعيل عبد الغنى اهويدي، بإخلاء المنطقة المحيطة بالصابري وسط بنغازي، تمهيداً لاقتحامها. جاء ذلك في خطاب وجهه اهويدي إلى القادة العسكريين بالمحور، طلب منهم إخلاء المنطقة الواقعة خلف خط النار من المدنيين ومحيطها بـ500 متر في غضون أسبوع، اعتباراً من أمس.

وأوضح الهويدي أن أوامر الإخلاء جاءت بناء على تعليمات من آمر غرفة عمليات الكرامة والخاصة بإخلاء منطقة اللثامة من المدنيين، حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أن، قال المتحدث باسم القوات الخاصة الليبية «الصاعقة» العقيد ميلود الزوي، إن الأوضاع الأمنية في جنوب البلاد مطمئنة رغم إصابة جنديين من الجيش بإصابات خفيفة جرّاء غارة جوية تابعة «للقوة الثالثة» على قاعدة براك الشاطئ الجوية.

إلى ذلك، ستقبل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر في مكتبه بمقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة شرق البلاد، أمس الأول، مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر. وقال مكتب إعلام القيادة العامة عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن لقاء كوبلر مع المشير حفتر «استعرض جملة من الصعوبات والعراقيل التي تواجه ما يعرف بالاتفاق السياسي» دون ذكر المزيد من التفاصيل. ووصف كوبلر، اللقاء بـ«الجيد»، موضحاً أن الاجتماع تركز «حول العوائق التي تعترض تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي وكيفية المضي قدماً»، بحسب ما غرد عبر حسابه على موقع «تويتر».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا