• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«أبوظبي للموانئ» تستثمر 2,1 مليار درهم في ميناء ومدينة خليفة الصناعية خلال 6 أشهر

عقود لصناعات تشغل 30% من المرحلة الأولى في «كيزاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

بسام عبد السميع

وقعت شركة أبوظبي للموانئ أكثر من 32 عقداً مع مستثمرين محليين وعالميين، لإنشاء مصانع في قطاعات مختلفة تشغل مساحة 30% من المرحلة الأولى لمدينة خليفة الصناعية “كيزاد”، بحسب خالد آل سالمين الكواري نائب الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ، مسؤول التطوير في “كيزاد”.

وتعادل المساحة المحجوزة للمصانع نحو 5,3 كيلو متر مربع.

وأنفقت شركة أبوظبي للموانئ نحو 23,85 مليار درهم لغاية الآن على أعمال المرحلة الأولى من المشروع، من إجمالي 26,5 مليار التكلفة الإجمالية لهذه المرحلة، على أن تستثمر الشركة نحو 2,1 مليار درهم خلال الأشهر الستة المقبلة لإنجاز جميع أعمال المرحلة الأولى المتوقع تدشينها خلال الربع الأخير من العام.

وقال الكواري في تصريحات للصحفيين مؤخراً “إن الشركة أبرمت اتفاقيات مع 5 بنوك محلية وعالمية هي “إتش إس بي سي” وسيتي بنك وبنك برمودا وبنك أبوظبي الوطني وبنك الصين الصناعي، لتسهيل حصول المستثمرين على تمويلات كبيرة”، مشيراً إلى أن حوالي 10 مصانع ستبدأ أعمالها الإنشائية الفعلية خلال أيام، وذلك في قطاعات الصناعات المعدنية ومخازن وأغذية وصناعات إنشائية وزجاج”.

وأضاف الكواري “تم تجهيز الأراضي الصناعية للمستثمرين المحليين والدوليين وفق تصميم رائد يجمع جميع الصناعات الأساسية في مكان واحد ويزيد الكفاءة في مجال النقل والإنتاج وانخفاض التكاليف، كما تم تصميم مباني المدينة لتكون مرنة بنسبة 100%”.

كما أن جميع المرافق وأعمال البناء قابلة للتعديل حسب الطلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا