• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

الاحتلال يبلغ 4 عائلات فلسطينية بهدم منازلهم

مختل عقلياً يقتل بريطانية طعناً في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

توفيت سائحة بريطانية أمس بعد إصابتها بجروح خطيرة بعد تعرضها للطعن في الترام واي في القدس على يد فلسطيني اعتقلته الشرطة، ولم تنشر الشرطة اسم المرأة التي قالت إنها في الثالثة والعشرين من عمرها.

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي إن المهاجم يدعى جميل التميمي ويبلغ من العمر 57 عاما وهو من سكان القدس الشرقية المحتلة، وكان قد دخل المستشفى بعد محاولة انتحار، كما أدين في 2011 بالاعتداء على فتاة، وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إن المشتبه به بتنفيذ عملية الطعن يعاني على ما يبدو من اضطرابات نفسية وعقلية.

ووقع الهجوم على خط الترامواي القريب من المدينة القديمة التي يتوافد عليها المسيحيون لإحياء يوم «الجمعة العظيمة» قبل عيد الفصح.

ونشرت الشرطة تعزيزات بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يتجمع خلاله عشرات الآلاف من اليهود عند الحائط الغربي داخل مدينة القدس القديمة. وزار خلال الأيام الماضية الآلاف منهم باحة المسجد الأقصى.

ووقع الهجوم بالقرب من مبنى بلدية القدس والبلدة القديمة. وأظهرت لقطات تلفزيونية دماء على أرضية عربة الترام بينما كان أفراد من الشرطة يقيدون حركة رجل ويحملونه بعيدا. وذكرت الشرطة أن القتيلة تبلغ من العمر 23 عاما. ... المزيد