• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استغلال نحو 20 طفلاً خلال عامين

«التسول».. ظاهرة موسمية تتجدد في رمضان .. والقانون بالمرصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

تحرص شرطة دبي على مكافحة ظاهرة التسول، من خلال حملة تتجدد مع مطلع رمضان المقبل بقصد تقويض تلك الظاهرة الموسمية ، والقبض على ممارسيها.

ويعاقب القانون المتسول ، وتصل العقوبة إلى الحبس شهراً، مع الإبعاد، ومصادرة الأموال التي بحوزته، بحسب العقيد محمد راشد عبدالله المهيري مدير إدارة الشرطة السياحية بشرطة دبي.

وأوضح المهيري في مؤتمر صحفي عقده أمس لإطلاق «حملة كافح التسول»، في مقر الإدارة بالقيادة العامة لشرطة دبي، أن ظاهرة التسول دخيلة على المجتمع الإماراتي، مضيفاً أن دبي لا ينبغي تحويلها لمكان للتسول والاستجداء.

وكشف عن خطة لتقويض الظاهرة وتضييق الخناق على ممارسيها تتلخص بتقسيم المدينة إلى قطاعات يشرف عليها 21 ضابطاً يتم ربطهم مباشرة مع مركز الاتصال كي يتم ضبط المتهمين حال ورود مكالمة بإحداثيات توضح أماكن وجودهم، علاوة على تثقيف الجمهور بخطورة ظاهرة التسول الأمنية والمجتمعية عبر الوسائل الإعلامية المرئية والسمعية وبرامج التواصل الاجتماعي، وتكثيف الحملات الأمنية على أماكن وجود المتسولين.

وقال: إن شرطة دبي ضبطت 5559 متسولاً منذ إطلاق حملة «كافح التسول» في 2009،، فيما وصل عدد الأشخاص المقبوض عليهم في رمضان خلال الفترة نفسها إلى 1549. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض