• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حملات تفتيشية لضبط إيقاع الأسواق

الفجيرة .. لا زيادة في الأسعار أو شكاوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

السّيد حسن (الفجيرة)

أكدت بلدية الفجيرة، أن جميع أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق مستقرة، ولا توجد زيادات مبالغ بها قبل دخول الشهر الفضيل، لاسيما أسعار السلع والمواد الاستراتيجية الرئيسية، مثل الطحين والأرز والسكر والزيت والسمن وغيرها.

وقال عبد الله خلف مدير إدارة الشؤون القانونية وحماية المستهلك بالبلدية: إننا لم نتلق أي شكاوى تشير إلى وجود مبالغات من التجار في وضع الأسعار، لافتاً إلى أن إدارة حماية المستهلك قامت خلال شهر مايو الجاري بمخالفة 3 محال وإغلاق محل واحد، بسبب رفع الأسعار.

وذكر هناك فرق للتفتيش على جميع المحال ومستودعات الأغذية والفواكه وغيرها، وهي موجودة على مدار العام، كما أن هناك فرق تفتيش تم تشكيلها بواسطة إدارة حماية المستهلك وقسمي الصحة العامة والأغذية، وستعمل بشكل مكثف ويومي على مرتين صباحا ومساء، وذلك لضبط التجار المغالين في رفع الأسعار، مضيفا: لن نتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

من جانبه، قال جمعة الظنحاني مدير مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة: إنه تم التنسيق مع جميع منافذ البيع الكبرى في الفجيرة، للتعاون خلال شهر رمضان المبارك، وسيتم طرح ما لا يقل عن 20 سلة غذائية في كل منفذ، ستكون متاحة أمام المستهلكين خلال شهر رمضان، وتضم كل سلة غذائية العديد من المواد الغذائية الضرورية مثل الطحين والأرز والزيت والشاي والسكر.

كما تم تركيب 3 شاشات عرض توعوية في كل مركز تجاري.

وذكر مدير مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة، أنه تم وفق مبادرة «الرقابة الموّحدة» تشكيل فريق من البلدية والاقتصاد والدوائر الاقتصادية بالشارقة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك لمراقبة الأسواق بشكل دائم، وتوحيد قرارات الردع للتجار المخالفين. وأكد الظنحاني أن مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة لم يتلق أي شكاوى من قبل المستهلكين في الأسواق فيما يتصل بالأسعار خلال الربع الأول من العام الجاري، لافتاً إلى أن فرق التفتيش المختصة بالوزارة تشير إلى استقرار في الأسعار. إلى ذلك، تستعد بلدية دبا الفجيرة لرمضان المبارك، حيث قامت بإعداد برنامج لتنظيم العمل خلال الشهر بتنظيم حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من استيفائها كافة الاشتراطات الصحية، حيث ستشمل الحملات التفتيشية جميع المنشآت الصحية والغذائية في مدينة دبا والمناطق التابعة لها من مطاعم وكافتيريات ومطابخ شعبية ومخابز وبقالات ومجمعات استهلاكية.

وأكد عبد الرحمن الأفخم مدير إدارة قسم الخدمات العامة والبيئة، أن البلدية حريصة على التحضير لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك حفاظا على صحة وسلامة أفراد المجتمع خلال هذا الشهر الفضيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض