• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد «آسيا 2019» يختتم زيارته بنجاح

لوك: الإمارات تملك باعاً طويلاً في تنظيم البطولات الكبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

مصطفى الديب (أبوظبي)- اختتم وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لملف كأس آسيا 2019، زيارته التفقدية للدولة مساء أمس الأول، والتي زار خلالها خمسة ملاعب في العاصمة أبوظبي ودبي، تمهيداً لكتابة التقرير النهائي لعرضه على المكتب التنفيذي لاختيار الدولة المضيفة للبطولة، وشرح الوفد الذي زار البلاد برئاسة الدكتور تران لوك تفاصيل الزيارة، خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق فيرمونت باب البحر بالعاصمة أبوظبي مساء أمس الأول.

حضر المؤتمر سيني مان جيل مدير المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وستينان فولكارمي مدير الإعلام، ويوسف خوري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وطلال الهاشمي‪،‬ مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي.

ووجه الدكتور تران لوك الشكر إلى اتحاد الكرة، ومجلس أبوظبي الرياضي، على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، فضلاً عن السعي الدائم نحو تسهيل مهمة الوفد خلال أيام الزيارة.

وأكد لوك أن الاستعداد للزيارة أكثر من رائع، خاصة أن الجدول المعد أتاح تفقد خمسة ملاعب في العاصمة أبوظبي ودبي، فضلاً عن الاطلاع على مجسم تخطيطي لإنشاء ملعب سادس في دبي، قبل انطلاق البطولة.

وأضاف: إن زيارة الإمارات تعبر الأولى للوفد، في جدول زياراته للدول الأربع التي تتنافس على استضافة كأس آسيا 2019، وهي السعودية وتايلاند وإيران، وحدد بداية الشهر المقبل موعداً لزيارة تايلاند لتفقد الاستعدادات لاستضافة الحدث، كما حدد نهاية أبريل المقبل لزيارة السعودية وبداية مايو لزيارة إيران.

وأثنى لوك على ما شاهده من منشآت رياضية داخل الدولة، كما أشاد بالخدمات «اللوجستية» التي تسهل استضافة مثل هذه الفعاليات الكبيرة، على رأسها فنادق الإقامة ووسائل النقل، وسبل تأمين الوفود المشاركة، والجماهير المتوقع توافدها على الدولة، وقال: إن الإمارات تملك خبرة واسعة في تنظيم البطولات الكبيرة، من خلال استضافة خمس بطولات تقع تحت مظلة الاتحاد الدولي، آخرها كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة، ونال تنظيمه إعجاب الجميع، على رأسهم جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا