• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد جاهزيته لامتحانات الفصل الثالث

«أبوظبي للتعليم» يعلن تعديلات الدوام المدرسي في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، أن يوم غد نهاية دوام الطلبة في جميع رياض الأطفال التابعة للمجلس، في حين يستمر الدوام المدرسي للطلاب كافة.

وأعد المجلس جدولاً زمنياً للدراسة خلال شهر رمضان المبارك، شمل الطلاب والطالبات، وتم توزيعه على إدارات المدارس.

وبحسب الجدول الذي اعتمده المجلس يستغرق طابور الصباح 5 دقائق من الساعة الثامنة والربع وحتى الثامنة والثلث، وتبدأ الدراسة في تمام الساعة الثامنة والثلث على أن ينتهي الدوام المدرسي في تمام الواحدة و10 دقائق بالنسبة للذكور، في حين يبدأ الدوام المدرسي للإناث من الساعة التاسعة و5 دقائق، وينتهي مع انتهاء الحصة السابعة، وذلك في تمام الواحدة و55 دقيقة، وتم اختصار وقت الحصص إلى 40 دقيقة والفسحة إلى 10 دقائق.

وأكد المجلس أنه تم وضع هذا الجدول ليناسب الطلبة من الصف الأول وحتى الحادي عشر، وتم تقليص زمن الحصة من 45 الى 40 دقيقة، كما تم تقليص عدد الحصص للصفين العاشر والحادي عشر من 9 إلى 7 حصص يومياً، كما تم تحديد 5 دقائق فقط كزمن للطابور المدرسي مخصصة للسلام الوطني، وتم إلغاء حصص الأنشطة الرياضية خلال الدوام المدرسي في رمضان.

وأكد المجلس عبر موقعه الإلكتروني «تويتر» أن هذا القرار يأتي في إطار ما تقتضيه مصلحة أبنائنا الطلبة، وذلك بعد استكمال المقررات الدراسية، وأن المجلس يسعى دائماً لتوفير بيئة تعليمية مميزة لتحفيز الطلبة والحصول على أفضل المخرجات والنتائج.

إلى ذلك، أكد مجلس أبوظبي للتعليم جاهزيته لامتحانات نهاية العام الدراسي 2015/&rlm2016 بجميع مدارسه في أبوظبي والعين والغربية، والتي تضم 64875 طالباً وطالبة في جميع المراحل الدراسية بينهم 14733 طالباً وطالبة في الصف الثاني عشر للمنهاج الحكومي.

وتبدأ امتحانات الصف الثاني عشر يوم 29 مايو الجاري، وينتهي القسم العلمي يوم 7 يونيو المقبل، أما القسم الأدبي، فتبدأ امتحاناته يوم 9 يونيو المقبل، وستعلن النتائج بتاريخ 16 من الشهر ذاته، فيما تبدأ امتحانات المؤجل والإعادة يوم 21 يونيو المقبل وحتى 27 من الشهر ذاته، وستعلن نتائج الامتحان المؤجل والإعادة بتاريخ 30 يونيو المقبل.

وتم مؤخراً عقد لقاء بمديري ومديرات مدارس الحلقة الثالثة بإمارة أبوظبي في إطار الاستعدادات لامتحانات الصف الثاني عشر إلى ضرورة توفير الجو المناسب الذي يمكن الطالب من أداء الامتحان بصورة سلسلة تعزز من قدرته على التفاعل مع الورقة الامتحانية في مختلف المواد الدراسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض