• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

ازدهار قطاع التشييد في بريطانيا الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

لندن (د ب أ) - أشار تقرير اقتصادي نشر أمس الأول إلى ازدهار قطاع التشييد في بريطانيا خلال فبراير الماضي مما يعزز الآمال في تعافي الاقتصاد البريطاني. وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز الاقتصادية البريطانية أن التقرير هو الأحدث في سلسلة المؤشرات الإيجابية بشأن اقتصاد بريطانيا مشيرة إلى أن قطاع التشييد سجل خلال فبراير الماضي أفضل أداء له منذ عام تقريبا.

وارتفع مؤشر مديري قطاع التشييد الصادر عن مؤسسة ماركيت للدراسات الاقتصادية من 51,4 نقطة في يناير الماضي إلى 54,3 نقطة في فبراير الماضي وهو أفضل مستوى له منذ 11 شهرا الأمر الذي يشير إلى تسارع وتيرة توسع شركات التشييد في بريطانيا. يمثل التشييد حوالي 7% من إجمالي الناتج المحلي لبريطانيا لكنه يتسم بالتذبذب الشديد أيضا.

وأشارت فاينانشيال تايمز إلى أن مؤشر مديري قطاع التشييد عاد في فبراير الماضي إلى مستواه المعتاد لكنه في الوقت نفسه مازال أقل من مستواه في صيف 2010 حيث كان 58 نقطة عندما خرج الاقتصاد البريطاني من دائرة الركود. تأتي البيانات الإيجابية لقطاع التشييد في أعقاب صدور بيانات إيجابية عن قطاع التصنيع ومبيعات التجزئة إلى جانب ارتفاع أسعار المنازل وانخفاض معدل التضخم في بريطانيا.

ورغم تسجيل الاقتصاد البريطاني انكماشا طفيفا خلال الربع الأخير من العام الماضي فإنه يبدو متجها نحو تسجيل النمو خلال العام الحالي.

وقالت سارة بينجهام المحللة الاقتصادية في ماركيت لصحيفة فاينانشال تايمز إن تحسن أداء قطاع التشييد إضافة جديدة للبيانات الإيجابية الصادرة أخيرة بشأن اقتصاد بريطانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا