• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  04:59     القبض في ألمانيا على شاب يشتبه في أنه كان يخطط لهجوم انتحاري         05:16     المرصد السوري: مقتل 27 مدنيا بقصف جوي روسي على مناطق سيطرة داعش خلال شهر     

بلدية دبي تخالف 257 فندقاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

آمنه الكتبي (دبي)

نفذت بلدية دبي 3570 زيارة تفتيشية على الفنادق والمساجد والمدارس والمؤسسات الصحية للتأكد من التزامها باشتراطات الصحة والسلامة، أسفرت عن مخالفة 257 فندقاً بحسب حافظ غلوم رئيس قسم الرقابة الصحية بإدارة الصحة والسلامة العامة في البلدية.

وقال غلوم لـ «الاتحاد»: البلدية أطلقت حملة تفتيشية خلال الربع الأول من العام الجاري شملت الزيارات مؤسسات تعليمية، مثل المدارس والمعاهد والحضانات، ومؤسسات صحية، مثل العيادات، والصيدليات، والمختبرات، ونوادي اللياقة البدنية، والأماكن العامة، مثل مراكز التسوق، والفنادق، والمساجد.

وأضاف: تهدف الحملات التأكد من سلامة مياه المسابح من بكتيريا الليجيونيلا، حيث يتم التأكد من إرسال نتائج فحص عينات المياه إلى موقع البلدية الإلكتروني، لتسجيل ضمان سلامة المياه المستخدمة في المنشأة.

وأوضح أن الفريق التفتيش يجمع عينات من مياه أحواض السباحة، لإرسالها إلى أحد المختبرات المعتمدة من قبل البلدية، بهدف التأكد من أن بكتيريا الليجيونيلا الموجودة فيها لا تتعدى النسبة المحددة، مشيراً إلى أن الإجراء ذاته يطبق على أنظمة التكييف التي تعمل على التبريد بالمياه، وتشمل مهام الفريق فحص مياه الخزانات ومياه الأحواض.

وأضاف: تتضمن الجولات التفتيشية الأندية الصحية، ومراكز التجميل داخل الفندق، بهدف الوقوف على مدى التزامها باشتراطات الصحة والسلامة لبلدية دبي، وضبط الممارسات المخالفة، فضلاً عن وجود رخصة لممارسة مثل هذه الأنشطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا