• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال الفصل التشريعي الحالي.. وفي بادرة هي الأولى بتاريخ المجلس

«الوطني» يعتمد الخطة الرقابية بشأن تحديد الموضوعات العامة المطروحة للمناقشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

وافق المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته الثانية عشرة من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر، التي عقدها أمس ، بمقر المجلس في أبوظبي، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس، وفي إطار حرصه على مناقشة أكبر قدر من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين، على الخطة الرقابية التي تعنى بتحديد الموضوعات العامة التي ترغب اللجان في تبنيها ومناقشتها خلال الفصل التشريعي السادس عشر.

وقالت معالي الدكتورة القبيسي: إن هذه الخطة الرقابية من الخطوات الأساسية لاستراتيجية المجلس خلال الفصل التشريعي الحالي، وهي المرة الأولى التي يضع فيها المجلس في تاريخه خطة رقابية شاملة، بحيث يتم الاتفاق على الموضوعات العامة التي سيناقشها المجلس خلال الفصل التشريعي، مضيفة أن هذا ترجمة لتطلعات المجلس بوضع خطة رقابية توضح برنامج عمل اللجان وتسهل التواصل مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي والحكومة في جدولة جلسات المجلس، ويتم من خلالها أيضاً إطلاع المواطنين على ما يطرحه المجلس من مناقشات، وما يتبناه من موضوعات عامة تتعلق بمختلف القطاعات الحيوية، وتواكب التطور الذي تشهده الدولة على مختلف الصعد، وأيضاً يعزز عمل الأمانة العامة للمجلس، ويمكن الباحثين في عملهم.

شكر الأعضاء

وأكدت الدكتورة القبيسي أن هذا يعد تطوراً في عمل المجلس في مناقشة القضايا الوطنية، معربة عن شكرها لأعضاء المجلس ولأعضاء لجنة رؤساء اللجان التي أعدت تقريرها وحددت الموضوعات التي سيناقشها المجلس كل لجنة على حدة، مشددة على أن الهدف هو مناقشة جميع الموضوعات التي يتبناها المجلس، وأن لا يتم إعداد تقارير لا تتم مناقشتها تحت القبة.

وقالت: إن هذه الخطة سترتب مسؤوليات والتزامات من حيث الالتزام بها من قبل جميع أجهزة المجلس، ومن قبل الجهات المعنية المتعاونة مع المجلس، وأيضاً اللجان التي ستقوم بإعداد تقاريرها وفق جدول زمني ورفعها للمجلس.

وحسب الخطة الرقابية، فقد تبنت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع الموضوعات التالية: سياسة المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وسياسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، وسياسة وزارة الداخلية في شأن تفعيل دور الشرطة المجتمعية بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض