• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

خبراء يدعون لتطوير سوق رأس المال المحلية

الإمارات تستحوذ على 41,5% من السندات والقروض المجمعة بالشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

يوسف البستنجي (الاتحاد) - استحوذت إصدارات الحكومات والشركات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات على 41,5% من إجمالي قيمة السندات والصكوك والقروض المجمعة التي سجلتها أسواق التمويل في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي، بحسب بيانات جمعها بنك أبوظبي الوطني.

ووفقا للبيانات التي حصلت “الاتحاد” على نسخة منها، فقد بلغت القيمة الإجمالية للسندات والصكوك والقروض المجمعة في منطقة الشرق الأوسط 64,4 مليار دولار (236,3 مليار درهم)، بلغت حصة الإمارات منها 26,8 مليار دولار (98,3 مليار درهم).

وبلغت قيمة السندات المصدرة في المنطقة العام الماضي 26 مليار دولار، و38,6 مليار دولار حصة القروض المجمعة من عمليات التمويل وإعادة التمويل.

وقال خبراء ومشاركون في ملتقى أسواق المال العالمية الذي اختتم فعالياته بأبوظبي نهاية الأسبوع الماضي إنه من الضروري تطوير سوق رأس المال المحلي بالدولة، وتطوير القوانين والتشريعات التي تتصل بهذا القطاع.

ودعا مايكل تومالين الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني إلى تطوير التشريعات مثل قوانين الشركات وأسواق المال وغيرها من القوانين المتصلة بهذا المجال بما يساعد على ربط السوق المحلية مع أسواق آسيا وأوروبا وأميركا.

وقال تومالين إن سوق رأس المال المحلية والميزانيات في المنطقة عموماً مقارنة بالأسواق العالمية، تعتبر ضعيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا