• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مجلس الشباب ومركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة يطلقان مبادرة نوعية

الإمارات تدعم مشاريع الشباب بمفهوم الوقف المبتكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق مجلس الإمارات للشباب، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وست مؤسسات، أول وقف مبتكر لمشاريع الشباب في العالم، الأمر الذي جعل من الإمارات الدولة الأولى عالمياً التي تدعم مشاريع الشباب بخدمات متنوعة مبنية على مفهوم الوقف المبتكر.

ويأتي ذلك تفاعلاً من مجلس الإمارات للشباب والمؤسسات المشاركة مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات. ولا يقتصر الوقف المبتكر على تقديم أصول مادية مثل الوقف التقليدي، بل يتيح للمؤسسات المساهمة، تقديم الخدمات واستغلال مرافقها كوقف جزئي لخدمة المجتمع.

مشاركة ست مؤسساتوتشارك في هذا المشروع ست مؤسسات، تشمل مركز «إن5» للإبداع والابتكار، ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، ومؤسسة «ذا امباكت هب»، ومؤسسة برق الإمارات، وشركة ومضة، بالإضافة إلى مجموعة المحامين المؤسسة وفقاً لنظام غرفة تجارة وصناعة دبي. وتبلغ قيمة الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات لدعم مشاريع الشباب بمفهوم الوقف المبتكر 5 ملايين درهم سنوياً، بما يوازي أصولاً وقفية تبلغ 63 مليون درهم. وتتنوع الخدمات المقدمة بمفهوم الوقف المبتكر لتشمل خدمات لوجستية واستشارية وتدريبية وتقنية وإعلامية وقانونية، بما يعمل على دعم مشاريع دبي من النواحي كافة التي تعزز من فرص نجاحها.

ووفق ذلك، سيقدم مركز «إن5» للإبداع والابتكار خدمات وقفية لمجموعة من مشاريع الشباب، تشمل مساحات عمل وقاعات للاجتماعات، ومختبرات تقنية، واستديوهات للإنتاج، ومجموعة من البرامج التدريبية والجلسات التوجيهية.

كما سيقدم مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال المملوك من سلطة واحة دبي للسيليكون، مساحات عمل وقاعات للاجتماعات، بالإضافة إلى دعم فني ومجموعة من جلسات التوجيه والفعاليات وورش العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض