• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

«اينوك» تنظم ورشة عن السلامة البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

دبي (الاتحاد) ـ نظمت شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” مؤخراً ورشة عمل تهدف إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجال السلامة البحرية والحد من التلوث الناتج عن ناقلات النفط خلال عمليات تحميل وتفريغ النفط في المرافئ.

وحظيت ورشة العمل، التي أقيمت في سنغافورة، بدعم المنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط “OCIMF”، ومديري برنامج فحص وتقييم السفن “SIRE” التابع له.

ويعد برنامج (SIRE) إحدى المبادرات التي قام المنتدى بتطويرها للتعامل مع إجراءات السلامة العالمية وتحسينها والحد من التلوث الناتج عن ناقلات النفط.

حضر الورشة أكثر من 80 مشاركاً يمثلون 30 مشغلاً لناقلات النفط، و3 شركات فحص وتقييم الناقلات، وممثلون عن “اينوك” وهورايزون سنغافورة للتخزين المحدودة.

وتضمنت الورشة، التي صممت للجمع بين الأطراف المعنية الرئيسية في برنامج فحص وتقييم السفن “SIRE”، منتدى تفاعلياً، حيث ناقش المشاركون مختلف الجوانب الفنية، والتحديات التي يواجهها القطاع، والتوصيات المقترحة لتحسين البرنامج، وتضمن المنتدى أيضاً تقديم لمحة عامة عن مجموعة “اينوك”.

وقال سيف الفلاسي، المدير التنفيذي للشؤون المؤسسية والسلامة لمجموعة اينوك “شهدت ورشة العمل اهتماماً كبيراً من كبرى الشركات المشغلة لناقلات النفط في الشرق الأقصى، حيث كانت فرصة مناسبة لتسليط الضوء على التزام الشركة نحو الجودة عبر كافة المناطق الجغرافية التي تعمل فيها الشركة.

وقدم متحدثون من “اينوك”، والمنتدى الملاحي الدولي لشركات النفط، وقسم البيئة والصحة والسلامة البحرية، وجيه سي بي مارين سنغافورة، وباك مارين سنغافورة، وفي-شيبس آسيا، وتوميه شيب مانيجمينت سنغافورة، العديد من الموضوعات التي تركز على القطاع واهتماماته خلال ورشة العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا