• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الإسلامي للتنمية» يوقع اتفاقية لدعم مشروع تطوير التعليم في تشاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

جدة (وام) ـ وقعت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وجمهورية تشاد أمس اتفاقية قرض بقيمة 14,3 مليون دولار لدعم مشروع تطوير التعليم المزدوج «عربي - فرنسي» في المستوى الأول من التعليم الثانوي، من خلال قرض البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية التابع للبنك.

وقع الاتفاقية في مقر البنك في جدة، الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومريم محمد وزيرة الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي محافظ البنك الإسلامي للتنمية في جمهورية تشاد.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات مجموعة البنك وتشاد وسبل تطويرها وملامح برنامج الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين الذي سيتم إطلاقه قريباً بعد أن يتم إدراج تنمية القطاع الصحي ضمن ذلك البرنامج، علاوة على استعراض مشروعات النقل في تشاد، وجهود ربط تشاد بالمنافذ والأسواق الخارجية.

وأبدى رئيس البنك حرصه على استكمال طريق الجزائر «النيجر» تشاد والمعروف بالطريق العابر للصحراء الكبرى، الذي سيدعم التكامل والتعاون الإقليمي بين دول شمال أفريقيا وغربها، ويتيح لتشاد فرصاً أوسع للنفاذ إقليمياً ودولياً.

وقد وافق رئيس مجموعة البنك على تلبية دعوة تشاد للمشاركة في مؤتمر المائدة المستديرة الذي سيتم تنظيمه في يونيو 2014 بشأن الخطة العامة للتنمية في تشاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا