• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

بتوجيهات الشيخة فاطمة

حديقة «أم الإمارات» تستضيف ورشة تثقيف المرأة صحياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

أبوظبي (وام)

نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة ورشة عمل بعنوان «الفطام الصحي» في حديقة «أم الإمارات» بأبوظبي أمس الأول، بحضور الدكتورة موزة الشحي رئيسة حملة «جسدك أمانة» التي أطلقتها الهيئة وطلبة جامعات تخصص تغذية.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إن الورشة جاءت بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تعبيراً عن اهتمام سموها بإنجاح حملة «جسدك أمانة»، وتثقيف المرأة صحياً، والابتعاد عن أساليب التغذية العشوائية، واعتماد الرياضة منهجاً للحفاظ على صحتها وصحة أطفالها من خلال توعيتهم بضرورة عدم الإفراط في اتباع أساليب غذائية ضارة.

وأوضحت أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يشارك بفاعلية في الحملة التي تستمر عاماً كاملاً، وعقدت عدة ورش عمل في إمارات الدولة بهدف رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي وتشجيع الأمهات على تبني سلوكيات وأنماط صحية جيدة لهن ولأطفالهن، والتعريف بطرق الوقاية من السمنة واستبعاد المأكولات العشوائية التي تضر بصحة المرأة والطفل معا، مشيرة إلى أن الورشة تتناول أساليب تغذية فئة معينة من الأطفال من عمر ستة أشهر إلى سنتين.

وقالت الدكتورة موزة الشحي رئيسة حملة «جسدك أمانة» لوكالة أنباء الإمارات إن الحملة جاءت برعاية القيادة العامة للقوات المسلحة وبتنظيم من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، فيما يعد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة راعياً رسمياً وشريكاً استراتيجياً للحملة.

وتوجهت الشحي بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها للحملة، ما ساعد على استقطاب الكثير من الجهات لتساند الحملة، مؤكدة أن اهتمام «أم الإمارات» بصحة الطفل والمراهق والشاب منذ البداية يهدف لضمان مستقبل صحتي لهم في السنوات القادمة.

وأوضحت أن الحملة بدأت في يناير 2017 ومدتها 365 يوماً على مدار السنة حيث يتم الحديث عن موضوع مختلف كل شهر من السنة، وهي أول حملة من نوعها تجمع الرياضة بالصحة.

وأشارت إلى أن المواضيع التي تناقشها الحملة تتماشى مع أجندة منظمة الصحة العالمية، إذ تم التركيز على مواضيع ترتبط بمجتمع الإمارات، لافتة إلى أن شهر يناير ركز على أهمية الحركة للتقليل من الأمراض المزمنة، وشهر فبراير على التغذية السليمة الصحية، وشهر مارس على التشجيع على شرب الماء وحاليا شهر أبريل يركز على الصحة النفسية.

وقالت إن الحملة تناقش 12 موضوعاً خلال 12 شهراً على مدار السنة، بالإضافة إلى الأحداث الرياضية، وتنظيم العديد من الورش التدريبية، لافتة إلى أنها وسيلة لإيصال رسائل التوعية الصحية إلى أفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا