• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

رسالة الخير وصلت إلى الجميع في «عالمية أبوظبي»

«البارا جو جيتسو» تخطف القلـــوب والعقول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

أمين الدوبلي - عبدالله القواسمة (أبوظبي)

خطفت منافسات «البارا جو جيتسو» القلوب والعقول أمس في اليوم الخامس لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وهي مبادرة أطلقتها اللجنة المنظمة للبطولة العالمية التي هدفت منها رسم الابتسامة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة من الممارسين لهذه الرياضة في العالم، وذلك في إطار المبادرة الكبرى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وقد وصلت الرسالة مع الدعوات إلى عشاق تلك الرياضة المحرومين من ممارستها في كل أنحاء العالم، فلبوا النداء لرغبتهم في الحياة، وفي إسعاد من حولهم.

حضر المشاركون لأول بطولة في العالم تقدر حالاتهم، وفي مشهد مهيب وقفت له كل الجماهير التي ملأت جنبات صالة «آيبيك أرينا» على أطراف أصابعها تصفق لهم وتشجعهم، والدموع تفيض من أعينهم، والقلوب تخفق فرحاً لهم ولابتسامتهم، وتوجهوا في صف إلى منتصف الصالة، حيث نزلوا إلى الأبسطة، واصطفوا كل بحالته، من فقد قدمه، ومن فقد يديه، ومن هو غير مبصر، ليقدم لهم عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، التحية والشكر على حضورهم ومشاركتهم، وسط توقف النشاط على كل الأبسطة، وبمصاحبة موسيقى تصويرية، ثم أعلن انطلاق منافساتهم التي وجدت تفاعلاً كبيراً مع كل الجماهير. وأكد عبدالمنعم الهاشمي أن هذه الفئة أضافت الكثير إلى البطولة، وتستحق دعم الجميع، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة كانت ولا تزال حريصة على القيام بدورها الإنساني تجاه هذه الفئة من المجتمع، موضحاً أنه يشعر بالفخر والسعادة لقبولهم الدعوة، ولحضورهم إلى أبوظبي أرض زايد الخير، وفخور أكثر أنه كان سبباً في رسم الابتسامة على وجوههم. وشارك 55 لاعباً من ذوي الإعاقة في المنافسات، وتضمّنت فئات الناشئين والكبار والأساتذة الذين توافدوا من مختلف البلدان، منها البرازيل والأرجنتين وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا، وشملت تصنيفات الإعاقة التي يمكنها المشاركة في المنافسات، الإعاقة العضلية ونقص أحد الأطراف، والاختلاف بطول الرجلين، والإعاقة البصرية والإعاقة العقلية، وغيرها.

وانتزع محمد عيسى البلوشي، المشارك الإماراتي الوحيد، الميدالية الذهبية في فئته.

ويمارس ماوريسيو كارفالو، 36 سنة الجو جيتسو منذ 30 سنة، وقد سافر ماوريسيو، صاحب الحزام الأسود الذي لا يمكنه استخدام ذراعه الأيسر من ريو دي جانيرو للمشاركة في منافسات البارا جو جيتسو لذوي الإعاقة في أبوظبي.

وقال ماوريسيو: حين شاهدت آيبيك أرينا للمرة الأولى، تفاجأت بروعتها والعمل المتقن والمنظّم الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجو جيتسو، إذ تشكّل هذه المنافسات فرصة عظيمة للعبة وللّاعبين ذوي الإعاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا