• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مالية دبي» تطلق خطتها الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أطلقت دائرة المالية بحكومة دبي رسمياً خطتها الاستراتيجية للسنوات 2014 - 2016.

وكشفت الدائرة، في ملتقى خاص أقامته الأسبوع الماضي، عن أن الخطة الاستراتيجية قد وُضعت بناءً على أفضل المعايير العالمية في مجال التخطيط الاستراتيجي المؤسسي.

وأكّد عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، أن الخطة الاستراتيجية لدائرة المالية تأتي في إطار خطة إمارة دبي الاستراتيجية، وأنها تستلهم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال آل صالح، إن الخطة الاستراتيجية الجديدة تركز على خمس قيم، وصفها بـ«الجوهرية»، واعتبر أنها «عناوين مهمة للمرحلة المقبلة»، مشيداً بالجهود التي بذلها فريق القيادة الاستراتيجية داخل الدائرة في إعداد الخطة ووضعها في حيز التنفيذ.

وأضاف المدير العام لدائرة المالية، في كلمة ألقاها أمام الملتقى، الذي حضره موظفو دائرة المالية، أن القيم التي ركزت عليها الخطة الاستراتيجية، والمتمثلة بترسيخ ثقافة التميز، والعمل بروح الفريق الواحد، والشفافية والنزاهة، وتمكين الموظفين من أدوات الإبداع، والقيادة الفعالة، هي «أركان العمل التي يستند إليها النجاح في الإدارة المستقبلية للشأن المالي في إمارة دبي». وأوضح أن المكانة الاستراتيجية المركزية لدائرة المالية «حتّمت علينا النظر بعين الحرص والاهتمام إلى شركائنا والمتعاملين معنا ممن يُشكّلون الركيزة الأهمّ في خطتنا الاستراتيجية للأعوام الثلاثة المقبلة». وأكد آل صالح أن الخطة الاستراتيجية للدائرة «متناغمة ومنسجمة مع كلّ من الخطة الاستراتيجية لإمارة دبي والأجندة الوطنية للدولة، التي رسم ملامحهما وأطلقهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم»، مشيراً إلى أن دائرة المالية بلورت رؤية جديدة تُركِّز على «الريادة المالية لمستقبل مزدهر»، وباتت تحمل رسالة قوامها الإدارة الرشيدة للمال العام وأساسها النظم والسياسات المالية المتطورة وعلاقات الشراكة الفعالة.

من جانبها، بيّنت منى محمد المرزوقي رئيس مكتب الاستراتيجية والتميز بدائرة المالية، أن الغايات والأهداف الاستراتيجية التي وُضعت كمحاور أساسية للخطة الاستراتيجية «تركز على تطبيق أفضل الممارسات في إدارة الموارد المالية للحكومة ووضع السياسات المالية بشكل يعزز الاستدامة المالية والمكانة التنافسية للإمارة»، مشيرة إلى أن الدائرة قامت بتحديد عدد من المبادرات والمشاريع الضرورية لتنفيذ الغايات والأهداف المرسومة.

وأوضحت المرزوقي، في محاضرة قدمتها خلال الملتقى، أنه سيتم عقد سلسلة من ورش العمل مع الموظفين من مختلف المستويات لوضع الخطة في حيز التنفيذ والتأكد من تحقيق النتائج المرجوة منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا