• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

عن طريق منظمة التجارة العالمية

مراجعة السياسة التجارية للإمارات للمرة الثانية نهاية الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - تبدأ منظمة التجارة العالمية في 27 مارس الحالي مراجعة السياسة التجارية للدولة في إطار التزامات الإمارات بمعايير المنظمة التي انضمت إليها في أبريل عام 1996.

وكانت المنظمة أجرت المراجعة الأولى للسياسات التجارية للإمارات في أبريل عام 2006.

وعلمت “الاتحاد” من مصادر مطلعة أن منظمة التجارة العالمية حددت أيام 27 و28 و29 مارس لإجراء المراجعة في مقر المنظمة بمدينة جنيف في سويسرا.

وباعتبار دولة الإمارات عضواً في المنظمة، فإن أحد التزاماتها تجاه المنظمة عمل مراجعة شاملة لجميع القوانين والتشريعات المرتبطة بالسياسة التجارية، بهدف تطبيق مبدأ الشفافية ومعرفة مدى مواءمة التشريعات المحلية مع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية وتعريف كيفية نفاذ المستثمر الأجنبي إلى السوق الإماراتي، وآليات خلق الفرص الاستثمارية في الدولة.

وانتهت وزارة التجارة الخارجية مؤخراً من إعداد تقرير الدولة الخاص بمراجعة سياستها التجارية في صورته النهائية بالتعاون مع جميع الجهات المختصة بالدولة، ليكون محلاً للطرح والنقاش أثناء عملية المراجعة.

وتتطلع دولة الإمارات للاستفادة من نتائج استعراض السياسة التجارية للدولة امام الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية التي يبلغ عددها 153 دولة، لتعزيز سياستها التجارية وزيادة مكتسباتها الإيجابية من مشاركتها في النظام التجاري متعدد الأطراف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا