• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إكسبو الشارقة» يتعاون مع المركز الدولي لفنون الطبخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

الشارقة (وام) - وقع مركز «إكسبو الشارقة» والمركز الدولي لفنون الطبخ في دبي أمس اتفاقية تعاون لتنظيم فعالية «ميدان الشيف» خلال فعاليات معرض معدات وتكنولوجيا المطابخ الثاني والذي يستضيفه المركز خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بمشاركة أشهر المؤسسات والشركات المتخصصة في هذه الصناعة.

وقع الاتفاقية سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز وسونجي رجا المدير والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطبخ في دبي.

وقال المدفع، إن المعرض لا يقتصر دوره على تقديم أحدث تقنيات المطابخ بل يمتد إلى استعراض استخدامها في عرض حي ليساعد الزوار والتجار على تكوين فكرة أوضح عن المنتجات المعروضة وأهميتها.

وأشار إلى أن نمو سوق الضيافة في الإمارات يفوق بشكل كبير النمو الاعتيادي مقارنة بالأسواق العالمية، ويعد من اهم القطاعات الداعمة لنمو اقتصاد الدولة، حيث من المتوقع أن يجذب معرض «إكسبو 2020 العالمي» أكثر من 25 مليون زائر إلى الإمارات، ولهذا تستعد هذه الصناعة لنمو لم يسبق له مثيل في السنوات المقبلة.

وأكد أن معرض معدات وتكنولوجيا المطابخ الثاني سيكون عنصراً رئيسياً لنمو قطاع الضيافة.

وأشار إلى أن الاتفاقية بين مركز إكسبو والمركز الدولي لفنون الطبخ في دبي تعد خطوة أساسية لرفع مستوى المعدات لتلبية المعايير الدولية.

وقال المدفع، إن التوقعات تشير إلى وجود آلاف من فرص العمل الجديدة، كما أن العوائد من هذا القطاع وفق تقديرات الخبراء ستصل إلى 7,5 مليار دولار في عام 2016 مقابل 4,5 مليار دولار بعام 2011 أي بزيادة قدرها 67%.

من جانبه، أشار وجه سونجي رجا إلى أن المركز يعمل على إعادة تحديد الطرق التي يتم تقديمها في المجال التقليدي وتدريب الطهاة المحترفين على أحدث التقنيات، لتتوافر لهم الخبرات والمهارة على مستوى عالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا