• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م
  12:04     الشرطة البريطانية توقف مشتبها بهما اخرين في اطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         12:05     18 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة في شرق افغانستان         12:07     "المعاشات " تدعو المؤمن عليهم للتأكد من استيفاء المدة المقررة لاستحقاق المعاش التقاعدي قبل الاستقالة    

بريطانيا تدعو لإغاثة السوريين المحاصرين قبل رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (د ب أ)

دعا مسؤول بريطاني بارز أمس، دول العالم إلى إغاثة السوريين في جميع المناطق المحاصرة قبل بداية شهر رمضان المبارك، معتبراً أن «إغاثة السوريين المحاصرين وتقديم المساعدات الإنسانية لهم عبر إسقاطها من الجو أمر في غاية الأهمية من أجل دفع المحادثات السورية».

وقال مبعوث بريطانيا إلى سوريا جاريث بايلي إن بريطانيا أطلقت حملة من أجل السماح بوصول المساعدات الإنسانية للمحاصرين في سوريا، وأن اتفاق المجتمع الدولي على تبني اقتراح بريطانيا بإلقاء المساعدات جواً إذا لم تتمكن الأمم المتحدة من الوصول إلى المناطق المحاصرة براً، قد بعث الأمل في مواصلة المسار السياسي ومحادثات جنيف حول سوريا.

وأضاف بايلي أن «الأمور التي تساعد في إنقاذ المسار السياسي والآلاف من الأرواح هي أن يحدث انخفاض كبير في العنف وكذلك إيصال المساعدات الإنسانية عبر إلقائها جواً، كما أن التضييق المستمر على المعارضة سيجعلها تشكك في جدوى الجلوس إلى طاولة المفاوضات والمشاركة في محادثات جنيف». وكانت المجموعة الدولية لدعم سوريا دعت في اجتماعها الأخير في فيينا برنامج الغذاء العالمي إلى أن ينفذ فوراً برنامجاً لإسقاط المساعدات من الجو لكل المناطق المحتاجة، اعتباراً من مطلع الشهر المقبل إذا منعت الأمم المتحدة من الدخول الى أي من المناطق المحددة باعتبارها مناطق محاصرة.

وقال بايلي إن «المعارضة بحاجة لأن ترى تطبيقاً فعالا للهدنة في سوريا، وأن يتم إحراز تقدم ملموس في مجال وصول المساعدات الإنسانية للسوريين المحاصرين».