• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

رداً على «شغب» جماهيره

«يويفا» لتحقيق تأديبي مع «فيينورد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

باريس (أ ف ب)

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الأول تحقيقا تأديبيا بحق فيينورد روتردام الهولندي بسبب ما حصل في مدرجاته خلال مباراة الخميس الماضي مع روما الإيطالي (1-2) في اياب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم. وأشار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إلى انه سيدرس في 19 مارس الحالي «التصرف العنصري» الذي حصل في المدرجات إضافة إلى ما قام به الجمهور من «رمي للمقذوفات والمفرقعات» نحو أرضية الملعب و«التنظيم غير الكافي» الذي قام به الفريق الهولندي في تلك المباراة التي شهددت رمي لاعب وسط الضيوف العاجي جيرفينيو بموزة بلاستيكية في تصرف صنف بالعنصري تجاه اللاعبين السود.

كما فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا بحق روما لتسببه في تأخر انطلاق المباراة، متهما اللاعب الصربي آدم لياييتش بـ«استفزازه» الجمهور الهولندي على أن تتم دراسة قضية نادي العاصمة الايطالية في الرابع من مارس الحالي. وتوقفت مباراة فيينورد وروما في مناسبتين بسبب المفرقعات والمقذوفات التي رماها الجمهور الهولندي إلى أرضية الملعب.

واقيمت المباراة وسط أجواء مشحونة بعد أعمال الشغب التي قام بها الجمهور الهولندي في العاصمة الإيطالية خلال لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 1-1 حيث بدت ساحة «بياتزا دي سبانيا» الشهيرة وكأنها ارض معركة بعد المواجهة بين مشجعي فيينورد وشرطة العاصمة الايطالية قبيل اللقاء. وقام مئات المشجعين الهولنديين برمي الشرطة بقنابل الدخان وغيرها من المقذوفات في ساحة «بياتزا دي سبانيا»، ورد رجال الشرطة بحزم واخرجوهم من الساحة ثم رافقوا الجمهور الضيف إلى الحافلات المتجهة للملعب الاولمبي، وقد اوقفت الشرطة عددا من المشاغبين كما تعهدت السلطات الهولندية التعاون مع نظيرتها الايطالية من اجل معاقبة المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا