• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أميركا تؤكد مقتل 22 «داعشياً» وروسيا تعرض المشاركة في المعركة

تحالف كردي عربي يبدأ عملية تحرير ريف الرقة الشمالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من تحالف فصائل عربية وكردية أمس، عملية لطرد تنظيم «داعش» من شمال محافظة الرقة معقله في سوريا، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، الذي كثف ضرباته على مواقع وتمركزات التنظيم بريف الرقة الشمالي، مما أسفر عن مقتل 22 «داعشيا». وأكد مسؤول أميركي أن مقاتلي التحالف العربي الكردي بدأوا في تطهير مناطق شمال الرقة من التنظيم، فيما عرضت روسيا استعدادها للتنسيق مع التحالف الكردي- العربي، والتحالف الدولي لطرد التنظيم من الرقة.

وكتبت قوات سوريا الديمقراطية على تويتر نقلا عن القيادية في هذه القوات روجدا فيلات «نبدأ عملية تحرير شمال الرقة بمشاركة جميع وحدات قوات سوريا الديمقراطية» بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وأضافت فيلات أن الهدف من العملية «صد العمليات الإرهابية عن الشدادي جنوب الحسكة، وتل أبيض شمال الرقة، وكوباني شمال حلب»، وهي جميعها مناطق نجح المقاتلون الأكراد من طرد تنظيم «داعش» منها.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية هجومها من مدينة تل أبيض في شمال الرقة والمحاذية للحدود مع تركيا، ومن مدينة عين عيسى على بعد أكثر من 50 كيلومترا عن مدينة الرقة، بحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الأميركي الكولونيل ستيف وارن من مقره في بغداد أمس، إن «قوات سوريا الديمقراطية بدأت عمليات لتطهير المناطق الريفية الشمالية، وهذا يضع ضغوطا على الرقة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا