• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

بمشاركة مجموعة من المؤسسات الرسمية والشركات

فعاليات مؤتمر أبوظبي للحوكمة تنطلق الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ أعلنت مجموعة من المؤسسات الرسمية والشركات الخاصة مشاركتها في مؤتمر أبوظبي الثالث للحوكمة الذي سينظمه مركز أبوظبي للحوكمة التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، يوم الأربعاء الموافق 14 مارس الحالي، تحت عنوان “الحوكمة بين التشريع والتطبيق ـ تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقال خلفان سعيد الكعبي رئيس مجلس إدارة مركز أبوظبي للحوكمة، في بيان صحفي أمس، إن المؤتمر الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعد الحدث السنوي الأبرز الذي يقام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وينتظره كبار المسؤولين والخبراء والعاملين في المؤسسات والدوائر الرسمية والشركات الكبرى الخاصة في الإمارات ودول المنطقة. وأكد الكعبي أن تنظيم المؤتمر للعام الثالث على التوالي يعكس مدى الاهتمام المتزايد بحوكمة الشركات وتطبيقاتها في إمارة أبوظبي والدولة من قبل كافة القطاعات والشركات والمؤسسات والدوائر الرسمية والخاصة، وهو ما يعكس الأهمية التي يحظى بها موضوع الحوكمة والجهود التي يبذلها مركز أبوظبي للحوكمة لنشر ثقافة ومفاهيم الحوكمة، في أوساط الشركات والمؤسسات وقطاع المال والأعمال في إمارة أبوظبي خاصة والدولة بصورة عامة.

ويستقطب المؤتمر في دورته لهذا العام عدداً كبيراً من الأكاديميين وكبار المسؤولين في المؤسسات الاقتصادية والشركات الكبرى في دولة الإمارات ودول المنطقة، حيث سيشارك في أعمال المؤتمر معالي سلطان ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي بالدولة، الذي سيتحدث عن حوكمة البنوك بالدولة وأثرها في حماية النظام المصرفي من الهزات المالية.

كما سيتحدث معالي رياض المبارك رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة عن الحوكمة في القطاع العام، فيما سيتحدث عبدالله الطريفي رئيس هيئة الأوراق المالية والسلع عن “التزام الشركات” بالضوابط بين الواقع والمأمول، فيما سيتحدث يونس خوري وكيل وزارة المالية عن “مبادرات الحوكمة في الحكومة الاتحادية ـ خطوات وتحديات”، ويتحدث خلفان الكعبي عن دور ومسؤوليات مجالس الإدارة.

كما يتضمن برنامج المؤتمر جلسة حوارية سيديرها ويتحدث فيها الدكتور جاسم المناعي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لصندوق النقد العربي، ويشارك في الجلسة عدد من الخبراء والمسؤولين عن برامج الحوكمة في دول المنطقة.

وأوضح الكعبي أن المؤتمر في دورته الثالثة سيناقش عدداً من المواضيع التي تتعلق بالنواحي الاستراتيجية لتطبيق الحوكمة في القطاعين العام والخاص، وحوكمة البنوك في الدولة وأثرها في حماية النظام المصرفي من الهزات المالية، والتزام الشركات بضوابط الحوكمة، وآفاق وتحديات الحوكمة في الدول العربية، وأنظمة الحوكمة، والأزمة المالية.. الدروس المستفادة، وأبرز التحديات التي تواجه الحوكمة في الدول العربية.

كما يركز المؤتمر على دمج استراتيجيات التطبيق مع الخطط المؤسسية طويلة الأمد لضمان استمرارية الشركات واستدامتها الاقتصادية، كما سيركز المؤتمر على تحليل الوضع الراهن لتطبيق الحوكمة في الدولة والمنطقة وكيفية إيجاد قيمة مضافة للشركات عبر التطبيق الأمثل للحوكمة.

ويعمل مركز أبوظبي للحوكمة وهو مبادرة من قبل غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على الإسهام الفعال في تطوير الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال تشجيع القطاعين العام والخاص ودعمهما لتبني أفضل الممارسات الدولية في تطبيق قواعد الحوكمة، ويقدم المركز خدمات استشارية متنوعة عن أنظمة وقواعد الحوكمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا