• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أول مواجهة بين الفريقين

الأهلي وتراكتور.. «الاختبار الصعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

يخوض الأهلي اختباراً صعباً عندما يحل ضيفا على تراكتور سازي الإيراني في مدينة تبريز، عند الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا. وتعد مباراة اليوم الأولى التي تجمع «الفرسان» أمام تراكتور أحد أقوى فرق الدوري الإيراني خلال المواسم الأخيرة في دوري الأبطال، إذ لم يسبق لهما أن تواجها في أي بطولة رسمية أو ودية.

وستسعى كتيبة الأحمر لتأكيد علو كعبها في مواجهة أندية إيران، وتكرار إنجاز 19 مارس من العام الماضي، عندما تمكنوا من الفوز على سبهان أصفهان بهدفين لهدف في مباراة ملحمية شهدت تفوق الأهلي على الظروف الصعبة التي أحاطت به خلال تلك الرحلة، كما أنها أضافت خبرات كثيرة، سواء للاعبين أو الجهاز الفني في كيفية مواجهة ممثلي الكرة الإيرانية التي تعتمد على الأداء البدني المرتفع والانضباط التكتيكي.

ويسعى الأهلي في لقاء اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن الحفاظ على حظوظه، لاسيما وأن هدف المشاركة الحالية هو التأهل لما هو بعد دور المجموعات، في وقت لم يسبق للفرسان بلوغ دور الـ 16 من دوري الأبطال، ولعل هذا الأمر كان هاجسا في تفكير الإدارة التي وفرت كل ما يلزم للنجاح في المهمة، خاصة في حركة تغيير الأجانب وتدعيم الصفوف. ويحل الأهلي ثالثا في ترتيب المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط والأهداف مع الأهلي السعودي، بينما يحتل ناساف الأوزبكي الصدارة بالفوز في ضربة البداية على تراكتور، وتعد مشاركة الأهلي في نسخة دوري الأبطال الحالية هي السادسة في تاريخه، بينما يشارك تراكتور للمرة الثالثة، وسبق له الفوز على الجزيرة والاتحاد السعودي في تبريز خلال النسخة الماضية.

ويعتمد الأهلي في لقاء اليوم على البرازيلي ريبيرو بشكل أساسي بسبب غياب لويس خمينيز، المطرود في المباراة الماضية أمام الأهلي السعودي، بينما يعتمد تراكتور على مهاجمه البرازيلي إدينهو متصدر قائمة هدافي الدوري الإيراني برصيد 14 هدفاً هذا الموسم، وهدافه الأساسي في دوري الأبطال برصيد 3 أهداف سجلهما الموسم الماضي.

ويرفع الأهلي شعار الفوز في لقاء اليوم للاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي، لاسيما وأن آمال الفريق في المنافسة على لقب الدوري تبخرت بعد تعادله مع عجمان سلبيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا