• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«سياحة دبي» تشارك في معرض الحوافز والاجتماعات بأستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

دبي (الاتحاد) ـ شاركت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للعام الرابع عشر على التوالي في معرض سياحة الحوافز والاجتماعات الذي أقيم يومي 21 و22 من فبراير الماضي بمدينة ملبورن الأسترالية والذي صادف دورته العشرين .

وشارك ضمن جناح دبي هذا العام 19 مشاركاً من القطاع السياحي في الإمارة إلى جانب طيران الإمارات وبلغت مساحة الجناح 180 مترا مربعا ومثل الدائرة فيه محمد عيسى الشيخ رئيس قسم استراليا وآسيا بإدارة الترويج الخارجي والوفود إلى جانب مدير وأعضاء مكتب الدائرة

وارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في دبي من استراليا العام الماضي 2011 بنسبة زيادة 16% عن العام 2010.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين دبي واستراليا عام 2010 نحو 7 مليارات درهم بزيادة قدرها 21% عن عام 2009، كما أن عدد المسافرين الأستراليين الذين استخدموا مطار دبي الدولي عام 2010 بلغ مليونا و373 ألف راكب، بزيادة قدرها 12% عن عام 2009.

يعد هذا المعرض واحدا من أهم المعارض في العالم المتخصصة في سياحة الحوافز والمؤتمرات ويحضره كبرى الشركات السياحية المتخصصة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر سوق استراليا ونيوزيلندا من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لدبي كذلك فإن عدد السياح من هذا السوق آخذ في الزيادة، كما أن الدائرة تحرص على المشاركة في كافة المعارض والمؤتمرات وورش العمل والندوات التعريفية التي تقام هناك بهدف زيادة الوعي بالإمارة في هذا السوق. وقد اكتسبت دبي سمعة جيدة في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات ولذلك نحرص على المشاركة في هذا المعرض كل عام ويغطي استراليا ونيوزيلندا. وتلعب شركات الطيران دورا مهما في الترويج لدبي حيث تقوم طيران الإمارات بتسيير 63 رحلة أسبوعيا بين دبي واستراليا، كما تقوم طيران الإمارات بتسيير 28 رحلة أسبوعيا بين نيوزيلندا ودبي وتسيّر طيران الاتحاد 24 رحلة بين أبوظبي واستراليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا