• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تحمي الصغار من مساوئه

خطوات عملية تحد من برامج وتطبيقات «متجر أندرويد» الخادشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 مارس 2012

يحيى أبوسالم

تواجه التكنولوجيا الحديثة في أيامنا الحالية، وخصوصاً فيما يتعلق بالتقنيات والأجهزة المحمولة والمتنقلة، والتي أصبح من الصعب، إن لم يكن من المستحيل الاستغناء عنها من قبل الصغير قبل الكبير، العديد من الانتقادات والمآخذ والسلبيات، التي لم تعرها معظم الشركات التكنولوجية ذلك القدر من الاهتمام والانتباه والتركيز، وربما لانشغالها بكل ما بوسعه أن يدر عليها الأموال والفوائد والأرباح، بغض النظر عن بعض الأمور التي تؤثر سلباً وبشكل كبير على القليل من مستخدمي هذه التكنولوجيا، الذين يرفضون بعض ما تقدمه لهم، ويحاولون بكافة الوسائل والطرق، سد هذه الثغرات السلبية، التي تؤثر على الصغير والكبير في آن واحد.

يبدو أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية، والتي هي بالتالي المصنعة لمتاجر البيع الخاصة بهذه الهواتف، تغاضت أو لنقل أغفلت مستخدمي أجهزتها ومتاجرها من "الأطفال" وصغار السن، والذين أصبحوا اليوم من الكثرة والعدد، بحيث أصبحوا أكثر بكثير من مستخدمي وزبائن الشركات المصنعة لهذه الأجهزة التقنية من كبار السن. والعدد قد لا يكون هو المهم، بل الأهم هو المعرفة التي يأتي بها أطفالنا اليوم، والإلمام الكامل الذي يدهشونا به في كل يوم، بمعرفتهم بكل صغيرة وكبيرة في هذه التكنولوجيا المحمولة، والتي أصبحت "متلازمة" معهم أينما كانوا وأينما وجدوا، وأصبح تعامل الأهل مع أجهزة أطفالهم هذه، يندرج ضمن فئة "المحرمات" التي لا يجوز تخطيها وتعديها أبداً.

قارئة تطلب النجدة

طرحنا في الأسبوع الماضي، بعض الخطوات التي تمكن مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية لشركة آبل، من حماية هواتف وأجهزة أطفالهم من آي فون و آي باد و آي بود، من المواد والبرامج والتطبيقات "الخادشة" والتي لا تناسب أعمارهم، وذلك من خلال التحكم بالجهاز والتحكم بالبرامج والتطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر آبل للبرامج. وفي هذا السياق طلبت إحدى القارئات، بشرح الطريقة والخطوات اللازمة لقفل وتحديد البرامج والتطبيقات التي تتناسب والفئة العمرية لمستخدمي الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد". ويمكن تحديد نوعية البرامج والتطبيقات المراد تحميلها من خلال "الفئة العمرية" لمستخدم الجهاز، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

تحديد رقم النسخة

تعتمد هذه العملية على "متجر أندرويد" للبرامج، و الموجود على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ولهذا يجب عليك في البداية تحديد رقم النسخة الخاصة بمتجر البرامج ونظام التشغيل في بعض الحالات، لتجد الخيار الذي يسمح لك بعمل "فلترة" على نتائج البحث في متجر أندرويد للبرامج. ولمعرفة رقم نسخة متجر أندرويد، اتبع الخطوات التالية، مع مراعاة أن "هذه الخطوات مطبقة ومجربة على نظام التشغيل رقم 2.3.6" ويرجى مراعاة نسخة نظام التشغيل لديك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا