• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  07:04    التلفزيون المصري: 235 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

«بلاي أوف» السلة الأميركي ينطلق اليوم

جولدن ستايت وكليفلاند مرشحان لنهائي ثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

لوس انجلوس (أ ف ب)

تتجه الأنظار، بدءاً من اليوم إلى المراحل الإقصائية «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مع ترقب لأداء حامل اللقب كليفلاند كافالييرز ووصيفه صاحب أفضل سجل هذا الموسم جولدن ستايت ووريرز، المرشحين فوق العادة لنهائي ثالث على التوالي.

وللموسم الثالث على التوالي، أنهى جولدن ستايت الدوري المنتظم في صدارة الترتيب مع أفضل سجل (67 فوزاً و15 خسارة)، لكن خلافاً لموسم 2016 عندما حقق أعلى رصيد في التاريخ (73-9)، لم يقدم نجمه ستيفن كوري ورفاقه موسماً استثنائياً.

وربما يكون هذا الأداء علامة إيجابية لفريق أوكلاند، بعد دخوله مرشحاً فوق العادة في بلاي أوف 2016 إثر تحطيم رقم شيكاغو بولز القياسي، بيد أنه خسر لقبه أمام كليفلاند كافالييرز، عندما قلب ليبرون جيمس ورفاقه تأخرهم 1-3 إلى فوز لافت 4-3.

ويلتقي جولدن ستايت في الدور الأول من المنطقة الغربية بورتلاند ترايل بلايزرز الذي خسر 1-4 في نصف نهائي المنطقة عام 2016.

ويبدو كليفلاند كافالييرز مشوشاً، إذ خسر آخر أربع مباريات في الموسم العادي وتخلى عن صدارة المنطقة الشرقية لمصلحة بوسطن سلتيكس.

ويبدو جيمس، بعد 10 أشهر من قلب النهائي على رأس جولدن ستايت 4-3، واثقا قبل انطلاق المراحل الإقصائية، حيث يواجه في الدور الأول انديانا بيسرز ونجمه بول جورج.

ولعل أبرز مواجهة الدور الأول لـ«البلاي أوف» المبارزة بين راسل وستبروك وجيمس هاردن، المرشحين لجائزة أفضل لاعب، عندما يقود الأول أوكلاهما سيتي ثاندر والثاني هيوستن روكتس، ويلتقي بوسطن مع شيكاغو بولز الذي لاقى صعوبة كبيرة بالتأهل، مع جيمي باتلر ودواين وايد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا