• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نقلتها عبر الطرق الجبلية الوعرة إلى مستشفى الثورة

«الهلال» تغيث تعز بدفعة جديدة من المعونات الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

تعز (وام)

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دفعة جديدة من المعونات الطبية لمستشفى الثورة في محافظة تعز اليمنية، ضمن جهود الهيئة لتعزيز أوجه الرعاية الصحية في اليمن ودعم خدمات القطاع الصحي الذي يعتبر أكثر المجالات تأثرا بالأزمة التي تشهدها البلاد، وذلك عبر خطة طموحة لتأهيل المستشفيات وتجهيزها وتعزيز قدرتها للتغلب على التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن.

وتم تسليم المواد الطبية التي تضمنت الأدوية والمستلزمات الجراحية للمستشفى الذي يواجه تحديات كبيرة في أداء رسالته لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للجرحى والمصابين والضحايا من المدنيين الأبرياء بسبب الأحداث التي تشهدها المحافظة والحصار المشدد عليها، وذلك بحضور محافظ تعز علي المعمري ومدير الصحة في المحافظة ومدير مستشفى الثورة وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي وممثلي هيئة الهلال الأحمر.

ويعتبر مستشفى الثورة من المؤسسات الصحية المهمة في تعز والذي يقع عليه العبء الأكبر في علاج الجرحى والمصابين الذين تتزايد أعدادهم مع احتدام الأزمة في المحافظة. وتم نقل المعونات الطبية وإدخالها إلى تعز عبر الطرق الجبلية الوعرة وذلك لصعوبة إيصالها من خلال الطرق الرئيسية المغلقة بسبب الحصار المستمر منذ أكثر من عام والذي تسبب في نقص حاد في المواد الطبية وشح شديد في الأدوية والمستلزمات العلاجية.

وأكدت الهيئة في بيان أن تحسين الخدمات الصحية في اليمن في المرحلة الراهنة تعتبر من أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة. وأشارت إلى أن جهودها في تحسين أداء القطاع الطبي في اليمن تتضمن عددا من المحاور منها أولا الجانب الإنشائي وإعادة إعمار البنية التحتية والذي يشمل تأهيل وصيانة المستشفيات والمؤسسات الصحية التي تأثرت بالأحداث وجعلها مكانا ملائما لتقديم الخدمات الطبية اللازمة إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية الأخرى من سيارات إسعاف ومولدات كهرباء وخدمات المياه والصرف الصحي ومن ثم تجهيز المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية ومدها بالأدوية والمستلزمات الضرورية الأخرى.

ونوهت الهيئة إلى أن الساحة الصحية في اليمن تشهد شحا شديدا في الأدوية والمستلزمات الطبية مع زيادة المصابين والمرضى، وقالت إن هناك لجانا صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات هذا القطاع الحيوي والهام ورفعها في شكل تقارير عاجلة للهيئة لتوفيرها. وأكدت أن خططها في هذا الصدد تسير على قدم وساق بفضل تضافر الجهود وتعاون الجميع مع الهيئة في تحقيق رسالتها الإنسانية على الساحة اليمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا