• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

سباق أمستل الذهبي الكلاسيكي

«الإمارات للدراجات» يراهن على أداء روي كوستا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يتوجه فريق الإمارات بقيادة الدراج البرتغالي روي كوستا للمشاركة في سباق «أمستل الذهبي»، أول سباقات الأردين الكلاسيكية لهذا الموسم، والذي يقام غداً ويتطلع الفريق إلى الفوز والانضمام إلى منصة التتويج.

ويسعى كوستا الذي فاز في وقت سابق من الموسم بلقب التصنيف العام في طواف أبوظبي إلى تحسين أدائه ونتيجته في سباق أمستل الذهبي، والذي حلّ فيه في المركز الرابع عام 2015.

وفي معرض حديثه عن السباق، قال كوستا: أشارك غداً في سباق أمستل الذهبي للمرة الثامنة خلال مسيرتي المهنية، وأحب خوضه وأتطلع إلى المشاركة، أدرك أن السباق سيكون صعباً ومليئاً بالتحديات، إلا أنني أتمتع بلياقة بدنية تساعدني على التمتع بالسباق، وتحقيق أداء جيد، سيكون عليّ أن أجد طريقة لتوفير طاقتي وجهدي من أجل الاستعداد للوصول إلى التلال وأنا بحالة جيدة ومركز مميز.

وأضاف: حللت في المركز الرابع في هذا السباق عام 2015، ولهذا أدرك أنني قادر على خوض السباق وإحراز نتيجة مميزة، أعتقد أن الجزء المتعلق بالعبور الأخير إلى كاوبيرج هو الأكثر أهمية، ومع ذلك، فقد تم تغيير المسار هذا العام، وستكون بيميليبرج آخر تلة تتوج السباق على مسافة 7.3 كم، ما يجعل من السباق ملائماً أكثر بالنسبة إلى الدراجين البارعين في سباقات السرعة، مثل بين سويفت ودييجو أوليسي اللذين يحظيان بفرص أكثر من الماضي للفوز بهذا السباق.

يقام سباق أمستل الذهبي جنوب هولندا في المنطقة المحيطة ببلدة ماستريخت، وهو سباق فريد يواجه فيه الدراجون تحدي تسلق عدد من التلال التي غالباً ما تكون قصيرة إلا أنها شديدة الانحدار، وستكون النسخة الثانية والخمسون من هذا السباق المحطة السادسة عشرة ضمن سباقات الجولة العالمية للاتحاد الدولي هذا العام، ويجري السباق على مسافة 259.7 كم من الطرق الضيقة وعشرات التلال والمنعطفات.

وينضم الدراج البريطاني بين سويفت في هذا السباق إلى زميله في فريق الإمارات روي كوستا بطل العام السابق، وذلك سعياً منهما للفوز بهذا المجد وتحقيق نتيجة مميزة في السباق، حيث يعتقد سويفت أن مسار السباق غير الاعتيادي لهذا العام سيكون لمصلحته.

ويشارك إلى جانب كوستا وسويفت في السباق من فريق الإمارات، دييجو أوليسي، وماتيو بونو، وماركو ماركاتو، وماتيج موهوريتش، ومانويل موري، وسيمون بيتيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا