• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

المقاومة الشعبية تؤكد مقتل وجرح عشرات المتمردين

«الشرعية» تنتصر في نهم والجوف وشبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

عقيل الحلالي، (صنعاء، عدن)

اندلعت معارك شرسة أمس في صنعاء والجوف وشبوة بين قوات الشرعية اليمنية ومتمردي الحوثي وصالح الذين أكدت المقاومة الشعبية مقتل العشرات منهم. وقال المتحدث باسم المقاومة في صنعاء عبدالله الشندقي لـ«الاتحاد» إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررا صباحا أجزاء واسعة من مديرية نهم شمال شرق العاصمة.

وأشار المتحدث إلى معارك بين الجانبين بعد محاولة مليشيات الحوثي وصالح السيطرة على مواقع لقوات الشرعية في منطقة «حريب نهم» المحاذية لمحافظة مأرب.

وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت هجوم المليشيات قبل أن تقوم بملاحقة عناصرها والسيطرة على مناطق واسعة في نهم، منها قرى آل عامر، الضبيعة، الذراع، ونمله. مؤكدا أيضاً نجاح قوات الشرعية في استعادة مواقع استراتيجية هي الحمرة، نصيب مفتاح، الشرية، القصباء، الجامع، القرين، النجفة، الزعزوع، والمشبه، بالإضافة إلى منفذ الشويحط الذي يسيطر على مناطق وادي وسط.

وقال المتحدث باسم المقاومة إن أكثر من 22 حوثياً قتلوا وجرح عشرات آخرون في المواجهات بنهم في غضون 24 ساعة، وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة تحاصر حاليا مجاميع متمردة في منطقة وادي وسط.

وتابع قائلا: إن تقدم قوات الشرعية جاء بعد الخروقات المتكررة للهدنة من قبل المليشيات، وتجاوز عددها 150، ومناشدات الشرعية للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لردع هذه المليشيات ولكن دون جدوى مما اضطر المقاومة والجيش للقيام بالرد والردع. ... المزيد