• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سلطان المنصوري يفتتح «كابسات» بمشاركة 900 شركة

2,38 مليار درهم حجم قطاع البث الفضائي في الدولة نهاية 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

يوسف العربي (دبي) - تستحوذ دولة الإمارات على 32,5% من حجم قطاع البث الفضائي في منطقة الشرق الأوسط نتيجة تطور البنية التكنولوجية والوجود القوي لمزودي الخدمات، بحسب مركز دبي التجاري الجهة المنظمة لمعرض كابسات 2014 الذي بدأ فعالياته في دبي أمس.

وقال أندرو بيرت مدير عام المعارض بمركز دبي التجاري لـ «الاتحاد» إن إجمالي حجم قطاع البث الفضائي في الدولة بلغ 2,4 مليار درهم «650 مليون دولار» بنهاية العام 2013، فيما بلغ حجم القطاع بالمنطقة 7,34 مليار درهم نحو «ملياري دولار».

وأضاف أن قطاع البث الفضائي والإعلام المرئي في الإمارات يشهد نمواً غير مسبوق لا سيما على صعيد التلفزيون المدفوع «IPTV» الذي نما بنسبة 60% خلال 2013 مقارنة بعام 2012، وذلك بسبب تطور البنية التكنولوجية وشبكات الاتصالات الأرضية في الدولة.

وأضاف بيرت أن الدورة العشرين للمعرض تضم نحو 900 شركة متخصصة في قطاع البث الفضائي والإنتاج التليفزيوني والتصوير لافتاً إلى مشاركة 650 شركة محلية في المعرض تمثل نحو7,2% من إجمالي المشاركات خلال هذا العام.

يأتي في الوقت الذي تصدرت فيه الإمارات دول المنطقة في انتشار خدمات الاتصالات بعد أن بلغت نسبة انتشار الإنترنت بين سكان الدولة نحو 85%، فيما بلغت نسبة انتشار الهاتف المتحرك نحو 265% بنهاية عام 2013، بحسب التقرير السنوي لشركة فروست أند سوليفان حول سوق البث التليفزيوني.

وأفاد التقرير السنوي للشركة بأن الإمارات سجلت أعلى متوسط لسرعة النطاق العريض «Broadband» بلغ نحو 16 ميجا بت/ الثانية مقابل 11 ميجا بت/ الثانية في قطر ونحو 10 ميجا بت/ الثانية في السعودية و9 ميجا بت/ الثانية في الكويت و7 ميجا بت/ الثانية في عمان. وافتتح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد أمس، معرض الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا للإعلام والبث الرقمي – كابسات – في نسخته العشرين، بحضور هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا