• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في اليوم الثاني لأشبال المبارزة بأبوظبي

اليابان تنتزع صدارة المبارزة من سنغافورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مارس 2015

أمين الدوبلي، وعبدالله القواسمة (أبوظبي)

أسفرت منافسات اليوم الثاني من بطولة آسيا للأشبال والناشئين، المقامة حالياً بالمعهد البترولي في العاصمة أبوظبي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، عن فوز سنغافورة بذهبية أشبال الذكور في سلاح الفلوريه، وحصول اليابان على الميدالية الفضية، ومنتخب هونج كونج على البرونزية، بينما توجت اليابان بالميداليتين الذهبية والفضية في منافسات أشبال السابر، وتقاسم الميدالية البرونزية كل من منتخبي كازاخستان وتايلاند.

وفي منافسات أشبال الفتيات للايبيه فازت هونج كونج بالميدالية الذهبية، فيما حصلت الصين تايبيه على الفضية، وتقاسمت اليابان مع هونج كونج البرونزية، وبذلك تقفز اليابان لتحتل صدارة التصنيف العام مع نهاية اليوم الثاني بفارق الميداليات الفضية والبرونزية عن سنغافورة التي تصدرت اليوم الأول، وأصبح رصيد اليابان ميداليتين ذهبيتين، وفضيتين، و3 برونزيات، فيما فازت سنغافورة بميداليتين ذهبيتن، وفضية، وبرونزيتين.

وتتواصل اليوم فعاليات البطولة التي افتتحت منافساتها مساء الأحد الماضي بحفل كبير استمر 45 دقيقة، وكما كان متوقعاً شهد اليوم الثاني تفوقاً واضحاً للاعبي دول شرق آسيا، الذين تخطوا الأدوار التمهيدية بسهولة قبل أن تتصاعد وتيرة المنافسات في الأدوار النهائية بعد ذلك، نظراً لتقارب المستوى الفني بين اللاعبين الذين قدموا حضوراً فنياً قوياً، عكس تطوراً كبيراً في أدائهم مما شكل إضافة فنية كبيرة لهذا الاستحقاق المهم للاعبي ولاعبات الإمارات، سواء على صعيد الاحتكاك الفني أو الحضور التحكيمي، أو تحسين التصنيف الدولي، لا سيما وأن البطولة تعتبر من البطولات المؤهلة إلى الأولمبياد.

ويحرص رئيس اتحاد المبارزة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي على متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة، وسير العملية التنظيمية، إلى جانب سيف الغفلي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ورئيس الاتحاد الآسيوي الفلبيني سيلسو داريت ورؤساء وفود الدول المشاركة في الحدث القاري الكبير، الذي يحظى بحضور 670 لاعباً ولاعبة من مختلف الدول المشاركة، وهو رقم غير مسبوق في المشاركات بالبطولات الآسيوية.

من جانبه أعرب سيف الغفلي عن سعادته بالمستويات الفنية التي تقدمها المنتخبات المشاركة في البطولة، والتي رأى أنها تعكس اهتماماً كبيراً من قبلها في المنافسة على الميداليات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا