• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

18 مخرجاً في ندوة «ثقافية الشارقة» عن الإخراج المسرحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

الشارقة (الإتحاد)

يشارك 18 مخرجاً وباحثاً من أجيال عدة في ندوة «راهن الإخراج المسرحي في الإمارات» التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة عند العاشرة من صباح اليوم الأربعاء في قصر الثقافة بالشارقة، في إطار برنامجها الثقافي عن شهر مايو الحالي.

وتستند الندوة إلى محاور حول تاريخ ومسار تجربة الإخراج المسرحي في الدولة، كما تسلط الضوء على أبرز التجارب الإخراجية التي شهدها العقد الأخير، وتقرأ دور النقاد وتأثير الصحافة والمهرجانات والندوات على جهود المخرجين ورؤاهم وتصوراتهم الفنية.

وتقدم الندوة، التي ستطبع أوراقها في كتاب بنفس العنوان، مشاركة العديد من الأسماء الإخراجية الفاعلة، عبر شهادات شخصية، تضيء على محطات من سيرتها، مع فن هندسة الخشبة، فضلاً عن قراءات نقديّة لباحثين ومراقبين للحركة المسرحية المحليّة منذ بداياتها الأولى حتى اللحظة الراهنة.

ومن بين الأسماء المشاركة: عبد الإله عبد القادر، وفيصل الدرمكي، وعبد الله صالح وحميد سمبيج وحبيب غلوم وعلي جمال، وحافظ آمان ويحيى الحاج ومحمود أبو العباس، وحسن رجب وعلاء النعيمي، وجمال آدم وإبراهيم سالم ومرعي الحليان ومحمد سيد أحمد ومحمد العامري ونواف يونس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا