• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

أهدى الإنجاز إلى محمد بن زايد

مبارك عمرو.. «البركان» ينفجر بالذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أهدى مبارك عمرو «البركان» لاعب منتخبنا أول ميدالية ذهبية لأبطال الإمارات في عالمية أبوظبي للجو جيتسو التاسعة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راعي الرياضة والرياضيين والداعم الأول للعبة في الدولة.

وأكد مبارك عمرو أن سعادته لا توصف لأنه ينتظر هذه اللحظة منذ عام كامل، بعد أن كانت مشاركته الأولى في العالمية الثامنة العام الماضي، والتي لم يحالفه التوفيق فيها، وخسر من أول نزال.

وقال «ميداليتي بالنسبة للمنتخب هي أول الغيث، وأقول بأن أول الغيث قطرة، وزملائي قادرون على تحقيق ميداليات ذهبية في كل الفئات، مشيراً إلى أنه خاض 3 نزالات في النسخة الحالية من البطولة، وفاز فيها جميعاً بالاستسلام، وهذه قيمة مضافة للمكسب الذي حققه».

وأضاف «أول نزال خضته كان الأصعب لأنني لم أدخل في أجواء البطولة، ولكن الحافز عندي كان كبيراً، حيث إنني كنت أتدرب وأجتهد طول العام من أجل هذه اللحظة، وأعترف أن الدعم والحافز الكبير الذي تلقيته من الاتحاد ومن الجهاز الفني وكل زملائي كان وراء الذهب، خصوصاً أنني كنت مصراً على الفوز لأهديهم الفرحة وأعبر لهم عن شكري وتقديري لمساندتهم لي في كل المناسبات». وعن وضعه في التصنيف العالمي، قال «ابتعد عن الصدارة لأنني غيرت وزني في منتصف الموسم، فبعد أن كنت أشارك تحت 94 كجم، أصبحت أشارك في وزن تحت 110 كجم، وبالتالي ضاعت مني معظم الإنجازات التي كانت في يدي وبدأت من جديد، ولو لم أغير وزني لكنت في صدارة التصنيف العالمي حالياً، ولكني تحت أمر الجهاز الفني والمنتخب في أي قرار وفعلت ذلك وأنا سعيد. وعن شعوره كونه صاحب أول ذهبية للمنتخب في النسخة الحالية، قال: شعوري لا يوصف وأمنيتي أن يصل كل زملائي إلى منصة التتويج، وفالهم الذهب إن شاء الله، وسأضع نفسي تحت تصرف المنتخب في المشاركات المقبلة، إذا رأى المسؤولون أن أشارك في أي فئة جديدة فأنا مستعد، وسألبي النداء فوراً، لأنني ما زلت شغوفاً بتتويج آخر في العالمية التاسعة، لأن عالمية أبوظبي هي ختام الموسم، وعندما نحقق فيها الذهب فهي بالتأكيد أفضل نهاية للموسم، حيث إننا نستعد على مدار العام لهذه اللحظة ولتلك البطولة التي يتابعها كل عشاق اللعبة على مستوى العالم.

وعن الاستراتيجية التي اعتمد عليها في النزالات حتى يحقق الفوز فيها، قال «لعبت بنفس الطريقة التي أعتمد عليها دائماً، وأن أكون المبادر وألعب من فوق، حتى أضع منافسي تحت تحكمي، وأدفعه للاستسلام عندما تتاح لي أول فرصة، وقد استسلم المنافسون الثلاثة أمامي، لأنني بعد كل فوز كانت ترتفع معنوياتي لتصل إلى القمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا