• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تقودها الأميركية «آبل»

تطبيقات تساعد ذوي الاحتياجات على التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

تعتبر الشركة الأميركية العملاقة آبل، من أوائل الشركات التكنولوجية التي مكنت أجهزتها التقنية وعلى مدى عشرات السنوات، ذوي الاحتياجات الخاصة، من التأقلم مع مجتمعاتهم والتواصل مع الغير بصورة مباشرة تمتاز بسهولتها، حيث يقوم اليوم متجر الشركة «أب ستور»، بتقديم عشرات ورشات العمل التعليمية التي تفيد العديد من الأشخاص من ذوي الاحتياجات، كما قامت الشركة مؤخراً، بالتركيز على التطبيقات المتخصصة في هذا المجال، وتحديثها وعمل الإضافات اللازمة لها، للمساهمة في تحسين حياة الأشخاص من أصحاب الاحتياجات.

ورشات توعوية

قامت آبل مؤخراً، بإطلاق 3 ورش توعوية، متخصصة لتسليط الضوء على قدرة أجهزتها الذكية في الوقوف جنباً إلى جنب، ذوي الاحتياجات الخاصة. تناولت الورشات المواضيع التالية: «اكتشف سُبل التواصل: خصائص الرؤية في أجهزة iPhone وiPad».

وتتناول هذه الورشة التقنيات التي تساهم في مساعدة الأشخاص المكفوفين أو يعانون من ضعف الرؤية، أما «اكتشاف سُبل التواصل: خصائص حاسة السمع في أجهزة iPhone وiPad» فيتناول التقنيات التي تساهم بمساعدة الأشخاص ممن فقدوا حاسة السمع أو لديهم صعوبة في السمع، وأخيراً «اكتشف سُبل التواصل: المهارات الحركية في أجهزة iPhone وiPad» تسلط هذه الورشة الضوء على ما تتمتع به الأجهزة التي تعمل على نظام iOS من إمكانية الوصول بسهولة إلى ميزة «النقر المتعدد» للأشخاص الذين يعانون صعوبة بالحركة.

أفضل خمسة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا