الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عسيري: لن نسمح أن يصبح الحوثيون كميليشيا حزب الله بلبنان

عسيري: لن نسمح أن يصبح الحوثيون كميليشيا حزب الله بلبنان
14 ابريل 2017 20:16
قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء أحمد عسيري إن التحالف لن يسمح أن تصبح ميليشيا الحوثي كميليشيا حزب الله في لبنان.
ونقل موقع "العربية نت" عن عسيري قوله، خلال ندوة في باريس، إن العمليات العسكرية في اليمن تتم بشكل حذر لحماية المدنيين، مضيفاً أن "الميليشيات الحوثية في اليمن وضعت مراكز القيادة والسيطرة بين المدنيين".
وأشار إلى أن "الاستعجال في تنفيذ الخطط العسكرية في اليمن قد يؤدي لخسائر، وأن سياسة حصار الميليشيات في اليمن تؤدي لنتائج فعالة".
وأوضح اللواء عسيري أن الشرعية حققت تقدماً في اليمن والقيادة السياسية عادت إلى عدن. كذلك أكد أن التحالف تعاون مع القوات اليمنية لهزيمة تنظيم القاعدة.
وشدد المتحدث على أن التحالف العربي "يسعى لحل سياسي شامل يرضي الجميع"، مضيفاً أن الحل في اليمن يجب أن يشمل تطبيق القرارات الدولية وإرادة اليمنيين، رافضاً القبول بأية "أفكار رمادية تجعل الانقلابيين جزءاً من الحل في اليمن".
وأكد عسيري أن التحالف ينفذ حظراً بحرياً وليس حصاراً، أي أنه يتأكد ممن يستخدم المياه، وهو ما يناقض القول بأن الحصار أدى لمجاعة.
وأضاف أن ميناء الحديدة يوفر المال والسلاح والتواصل للميليشيات عوضاً عن المساعدات.
وقال إن ميناء الحديدة تحول لقاعدة لاستهداف حركة الملاحة في باب المندب كاشفاً أن التحالف "خير المجتمع الدولي بين التفتيش أو خضوعه للشرعية".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©