الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ضاحي خلفان يستقبل بطلي العالم في الشطرنج والذاكرة

3 مارس 2015 21:28

استقبل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين في مكتبه كلا من العالمين ريموند كين بطل العالم في الشطرنج ودومينيك أوبراين بطل العالم في الذاكرة.
ورحب معالي الفريق بالعالمين واعتبر زيارتهما دعما كبيرا لجهود جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين. وقدم للضيفين شرحا حول مسيرة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين منذ تأسيسها عام 1998 بالإمكانيات البسيطة المتاحة وحتى اليوم.
وأكد معاليه أن الجمعية تسعى بكل إمكانياتها المتاحة لتحقيق أهدافها ودعم وتنمية قدرات ومواهب أبناء الوطن لإيجاد نخبة من علماء المستقبل المبدعين.
من جهته أشاد ريموند كين بطل العالم في الشطرنج بإنجازات الجمعية وما يقوم به معالي الفريق ضاحي خلفان وأعضاء الجمعية، كما اشاد بالدكتورة مناهل ثابت مستشارة الجمعية التي منحت وساما تقديريا من بريطانيا نظير ما تقدمه من جهود في المجال العلمي.
وعرض دومينيك أوبراين بطل العالم في الذاكرة تجربة أمام رئيس وأعضاء الجمعية بين فيها قدرته الخارقة على تذكر 50 رقما مختلفا تمت كتابتها لمرة واحدة وأعاد تذكرها في وقت قياسي دون أن يخطئ في أي منها. وأشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بالقدرة العقلية لأوبراين في مجال حفظ المعلومات والأرقام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©