• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضاحي خلفان يستقبل بطلي العالم في الشطرنج والذاكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

وام

استقبل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين في مكتبه كلا من العالمين ريموند كين بطل العالم في الشطرنج ودومينيك أوبراين بطل العالم في الذاكرة.

ورحب معالي الفريق بالعالمين واعتبر زيارتهما دعما كبيرا لجهود جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين. وقدم للضيفين شرحا حول مسيرة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين منذ تأسيسها عام 1998 بالإمكانيات البسيطة المتاحة وحتى اليوم.

وأكد معاليه أن الجمعية تسعى بكل إمكانياتها المتاحة لتحقيق أهدافها ودعم وتنمية قدرات ومواهب أبناء الوطن لإيجاد نخبة من علماء المستقبل المبدعين.

من جهته أشاد ريموند كين بطل العالم في الشطرنج بإنجازات الجمعية وما يقوم به معالي الفريق ضاحي خلفان وأعضاء الجمعية، كما اشاد بالدكتورة مناهل ثابت مستشارة الجمعية التي منحت وساما تقديريا من بريطانيا نظير ما تقدمه من جهود في المجال العلمي.

وعرض دومينيك أوبراين بطل العالم في الذاكرة تجربة أمام رئيس وأعضاء الجمعية بين فيها قدرته الخارقة على تذكر 50 رقما مختلفا تمت كتابتها لمرة واحدة وأعاد تذكرها في وقت قياسي دون أن يخطئ في أي منها. وأشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بالقدرة العقلية لأوبراين في مجال حفظ المعلومات والأرقام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا