• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتباراً من النصف الثاني من العام الحالي

«سكاي ستريم» مزود عالمي لخدمات «الياه سات» في 26 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي) - تبدأ شركة «سكاي ستريم» تقديم خدمات أقمار «الياه سات» في 26 دولة اعتباراً من النصف الثاني من العام الحالي، عقب توقيع الاتفاقية النهائية بين الشركة و«الياه سات» خلال يوليو المقبل، بحسب رياض العادلي مدير عام سكاي ستريم

وقال العادلي لـ«الاتحاد»، إن الشركة العضو في مجموعة أطلس تعمل على إنهاء الإجراءات مع «الياه سات» لتقديم خدماتها للاتصالات الفضائية في 26 دولة حول العالم، متوقعاً نمو الطلب بشكل ملحوظ على قطاع خدمات الاتصالات الفضائية، بنحو 40٪ خلال الأعوام المقبلة.

وأكد أن ازدهار الاقتصاد العالمي يعتمد على توافر واستمرارية الاتصال، ما يتطلب حرص الشركات والجهات الحكومية على تقليل المخاطر المرافقة لأوقات انقطاع خدمات الاتصال، مشيراً إلى أن البنية التحتية للاتصالات تعد من الركائز الأساسية لاقتصادات الدول حالياً ومستقبلاً.

وذكر أن الأقمار الصناعية الجديدة «HTS» تحقق كفاءة عالية في الاتصالات الفضائية لقطاعات النفط والغاز والقطاع العسكري، لافتاً إلى أن «الياه سات» تعتبر الشركة الأولى والسباقة لاستخدام هذا الجيل من الأقمار الصناعية في المنطقة.

وأشار العادلي إلى أن تقنيات الاتصالات الفضائية الجديدة «أو ثري بي»، (o3b)، ستحقق طفرة كبيرة ونقلة نوعية في عالم الاتصالات الفضائية، حيث تقف في مدارات قريبة من سطح الأرض ما يشكل حلاً للتداخل الترددات للأقمار السابقة، وكذلك انخفاض الفترة الزمنية للإشارات.

وقال إن «سكاي ستريم» تقدم حلولاً عالية المرونة للمحطات الطرفية ذات النهايات الصغيرة «VSAT» التي تخدم المؤسسات من الأحجام كافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب غرب آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا