• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن الدورة الـ13 من «دبي السينمائي»

فتح باب المشاركة لجائزة «آي دبليو سي» للمخرجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت دار الساعات السويسرية «آي دبليو سي شافهاوزن»، الشريك والراعي الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي، عن تجديد دعمها للمهرجان بتقديم الجائزة في سنتها الخامسة المخرجين الخليجيين بقيمة 100 ألف دولار، يتم تخصيصها لتمويل المشروع الفائز بهدف إيصاله إلى الشاشة الكبيرة.

ويمكن للمخرجين الراغبين في الاشتراك بالجائزة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي السينمائي www.dubaifilmfest.com حتى الأول من أغسطس المقبل، على أن تختار منها لجنة الاختيار ثلاثة مشاريع، وسيعلن اسم الفائز خلال حفل عشاء مميّز يقام ضمن الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، التي ستقام من 7 إلى 14 ديسمبر المقبل.

وعن أهمية الجائزة، قال جورج كيرن، رئيس مجلس إدارة آي دبليو سي «حرصنا خلال السنوات الماضية على رعاية المواهب السينمائية بالمنطقة، ونأمل أن تتمكن هذه المواهب من تأكيد مكانتها. يشرفنا العمل مع شركائنا في مهرجان دبي السينمائي لتحقيق هدفنا المشترك بمساعدة ورعاية ودعم المواهب السينمائية في المنطقة، وتقديم منصة للمشاريع والأصوات الجديدة».

من جهته، قال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: «يسعى دبي السينمائي كل عام إلى توفير فرص أكثر وأفضل لصانعي السينما من الشباب والموهوبين في المنطقة. ونواصل شراكتنا مع «آي دبليو سي شافهاوزن» بهدف الاحتفال بالقصص الرائعة والثقافات الغنيّة من مختلف أنحاء المنطقة»، معتبراً أن الجائزة فرصة ذهبية للمخرجين كي يحولوا قصصهم إلى أفلام مميزة.

وضمّت لجنة تحكيم الجائزة المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد رئيساً، وبعضوية النجمة التونسية هند صبري. وقال أبو أسعد: «من الرائع أن نشهد عودة الجائزة للعام الخامس، كونها توفر فرصة مميزة للسينمائيين العرب، وتقديمهم على الساحة العالمية». وقالت هند صبري: «تأتي هذه الجائزة القيّمة لتساعد النصوص الجيدة في الحصول على الدعم اللازم لإيصالها إلى العالم، ما يعدّ أمراً مهمّاً لنمو السينما». وكانت المخرجة الإماراتية ليلى خليفة فازت بجائزة «آي دبليو سي» للمخرجين في الدورة الماضية عن سيناريو فيلم «كاتب الرسائل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا