• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يقدمه علي آل سلوم على شاشة تلفزيون «أبوظبي»

«دروب 3».. رسائل إنسانية وثقافية في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

يطرح برنامج «دروب» الذي يقدمه علي آل سلوم خبير التبادل الثقافي والتواصل الحضاري، مجموعة من الرسائل الإنسانية والثقافية والسياحية التي تتناول قصصاً غريبة من البلدان والمناطق، وربطها بالإلهام وقدرة الفرد أو المجتمع أو المؤسسة على التغيير، ضمن نطاق من المثل الأخلاقية والحضارية التي لا تميز جهة أو طائفة أو بلدة بقدر ما تميز الحضارة الإنسانية ككل، وذلك عبر الموسم الثالث من برنامجه «دروب» الذي أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن إدراجه ضمن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك.

قصص ملهمة

يجول البرنامج في دول وبلدان بعيدة وغير تقليدية، حيث يأخذ المشاهدين في رحلات طويلة للاطلاع على طبيعة وأجواء تلك البلدان وتضاريسها والحياة الموجودة فيها، ولا يكتفي آل سلوم بتسليط الضوء على الجانب السياحي، بقدر ما يسعى إلى تقديم المعلومة الجيدة، والكشف عن جوانب مختلفة من حياة الشعوب، والتقاط ما فيها من قصص ملهمة تتمحور حول التواصل الحضاري، وترسخ قيم التسامح وقبول الآخر في المجتمعات العربية، وذلك عبر نقل الكثير من المشاهدات المملوءة بالعبر والحكم والمواقف التي من شأنها إبراز الجانب المشرق وتغيير النظرة السائدة عن دول أخرى.

«لتعارفوا»

وتحت شعار «لتعارفوا».. يأتي الموسم الثالث من «دروب» استمراراً للدورة الثانية منه، مع إضافة أعمق وتركيز أكبر على الإنسان بوصفه قيمة أساسية للتواصل الحضاري الذي يسعى البرنامج إلى تكريس مفاهيمه الإنسانية بين المشاهدين، وعن ذلك قال آل سلوم: زرنا في الموسم الجديد من البرنامج 21 وجهة جديدة في مشارق الأرض ومغاربها، في آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية وأميركا الجنوبية، إضافة إلى عدد من الدول العربية، على مدار أكثر من تسعة شهور تمهيداً لكشف أسرارها في 30 حلقة تعرض خلال رمضان 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا