• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بروفايل

بيرنارديسكي.. صاروخ الطليان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

يطل الإيطالي فيدريكو بيرنارديسكي لاعب فيورنتينا في تشكيلة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، كأحد الوجوه الشابة في «الآزوري» قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا 2016 في فرنسا الشهر القادم، بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعب الشاب في صفوف النادي الإيطالي خلال هذا الموسم، حيث يراه المراقبون إضافة كبيرة خلال منافسات البطولة، التي يخوضها كونتي TD ختام تجربته مع المنتخب، والتي استمرت عامين قبل أن يتوجه لقيادة البلوز تشيلسي العام القادم.

ويشغل بيرنارديسكي مركز الجناح الأيمن، ويمكن الاعتماد عليه في خطة اللعب 3-5-2 كظهير، وهي التشكيلة المحببة للمدرب الإيطالي، وفي ظل المستوى الذي قدمه خلال هذا الموسم.

وأظهر اللاعب مهارة عالية في المراوغة والسرعة وصناعة الأهداف وتسجيلها، ويتمتع بسرعة كبيرة تجعله مصنفاً كأسرع اللاعبين الطليان في هذا الوقت، وهو ما أظهره خلال 41 مباراة له مع فيورنتينا، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 5، ويعود الفضل في بروز اللاعب الشاب صاحب الـ 21 عاماًَ إلى المدرب البرتغالي سوزا الذي منحه الثقة التامة بعد أن تطور مستواه للمشاركة في معظم مباريات الموسم، ليتمكن من حجز مركز أساسي في تشكيلة فيورنتينا ويصبح هدف معظم أندية المقدمة في الكالتشيو والدوري الإنجليزي. وخاض اللاعب تجربة في دوري الدرجة الثانية TD صفوف نادي كروتوني قبل عامين ولعب 38 مباراة بقميص النادي وسجل 12 هدف.

بيرنارديسكي يتواجد ضمن التشكيلة الأولية للمدرب كونتي، وفي حال حضوره TD التشكيلة الأساسية سيكون له الأثر الأكبر في حال قدم المنتخب مستوى جيداً وتأهل إلى الدور الثاني، في ظل معاناة المدرب من الغيابات الكبيرة التي طالت عدة لاعبين مهمين في تشكيلة الآزوري، مثل ماركيزيو وفيراتي، وحضور بيرنارديسكي في الجبهة اليمنى يتيح التنافس بينه وبين النجم الآخر أنطونيو كاندريفا، والذي يعاني هبوطاً في المستوى في الموسم المنتهي.

ولا يعد اللاعب غريباً على صفوف المنتخب الوطني، بعد أن تدرج في المراحل السنية منذ منتخب تحت 18 عاماً، حتى تم استدعاؤه إلى المنتخب الأول خلال المباريات الودية التي خاضها كونتي في الفترة الماضية، حيث شارك في مباراتين، وفي حال فضل كونتي مشاركة اللاعب في مركز الظهير الأيمن، فإن المشكلة التي سيعانيان منها هي عدم مقدرة اللاعب على أداء المهام الدفاعية ككاندريفا، غير أن المدرب قادر على توظيفه لتقديم ما يريده منه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا