• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ليام نيسون يناهض حظر عربات الخيل في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 مارس 2014

نيويورك (د ب أ) - يحاول الممثل ليام نيسون استخدام شهرته كنجم سينمائي في شن حملة ضد خطة رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، الرامية لفرض حظر على العربات التي تجرها الخيول، قائلًا، إن الحيوانات والعربات من العلامات الرئيسة للمدينة، حسبما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس الأول.

وزار نيسون إسطبلًا للخيول يوم الأحد، مشيداً بالتاريخ الطويل للعربات، التي تجرها الخيول في نيويورك، خاصة في وحول حديقة «سنترال بارك» الشهيرة بالمدينة. ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن نيسون قوله «هذه صناعة موجودة من قبل تنصيب إبراهيم لينكولن، إنها صناعة جميلة

تبقينا على اتصال مع ماضينا». وكان أكثر من 12 من أعضاء مجلس مدينة نيويورك يرافقون نيسون في هذه الجولة، إلا أن رئيس بلدية المدينة كان غائباً.

وقال نيسون عن دي بلاسيو «كان يجب عليه أن يتحلى بالرجولة ويأتي». ودافع رئيس البلدية عن موقفه، في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد، حيث أوضح أن إنهاء عمل هذه العربات أصبح أمراً مهماً بالنسبة له. وقال «كنت أعتقد أن هذه العربات جزء من الحياة في مدينة نيويورك، لكنني توصلت إلى أنه لم يعد لها معنى في الوقت الحالي».

ويعد نيسون أحدث المشاهير، الذين انضموا إلى أحد جانبي الجدل الدائر حول هذا الموضوع، بعد أن أيد كل من الممثل أليك بالدوين والممثلة ليا ميشيل والمغنية مايلي سايرس الحظر، بدعوى أن الخيول التي تجر العربات تتعرض لسوء المعاملة.وظهرت ميشيل في شريط فيديو صادر عن جماعة حقوق الحيوان «أناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات» أوضحت فيه الظروف التي تعيش فيها الخيول التي تجر العربات.

وقالت ميشيل في الفيديو «تخيل للحظة أنك أجبرت على القيام بعمل بدني شاق كل يوم، في الحر القائظ أو البرد القارس.

وفي نهاية اليوم، وبدلًا من الاسترخاء على كرسي، أو النوم على سرير مريح، تحبس في حجرة صغيرة طوال الليل».

وكان دي بلاسيو، وهو ديمقراطي حل محل الجمهوري مايكل بلومبرج في رئاسة بلدية نيويورك في يناير الماضي، أعلن عن خطته لحظر جولات العربات التي تجرها الخيول، في أول يوم له في منصبه، بدعوى المعاملة غير الإنسانية للخيول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا