• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

«الجمارك العالمية»: الإمارات نموذج عالمي في تيسير التجارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد كونيو ميكوريا، أمين عام منظمة الجمارك العالمية، أن رؤية الإمارات في تيسير التجارة من خلال الاستثمار في البنية التحتية والتقنية تمثل نموذجاً عالمياً في التحديث والتطوير ولها الدور الرائد لدولة الإمارات في استخدام التقنيات والأنظمة الحديثة.

وأشار إلى أن منظمة الجمارك العالمية تبنت شعار تحليل البيانات من أجل إدارة فاعلة للحدود كعنوان عام للعمل الجمركي في 2017، حيث خصصت المنظمة شعار «تحليل البيانات من أجل إدارة فعالة للحدود» للعمل الجمركي للعام 2017، مؤكداً دور وقوة البيانات والأدوات الجديدة ذات الإمكانيات التي تؤهلها لمساعدة إدارات الجمارك للاستفادة من البيانات بطرق جديدة وقوية.

وأضاف في مقابلة مع مجلة «جمارك الإمارات» ضمن عددها الثاني، أن العديد من الإدارات الجمركية في العالم اتجهت للتنقيب عن البيانات وتحليلها، ما يعني الحصول على معنى مفيد من «البيانات الخام»، باستخدام أنظمة كمبيوتر متخصصة.

وأكد ميكوريا، أنه ليس بمقدور الدول منفردة مكافحة شبكات التهريب والجريمة الجمركية بفاعلية، في ظل تعددية وتعقد التهديدات التي تشكلها الجريمة المنظمة وشبكات الإنترنت العالمية غير المشروعة، مما يجعل التصدي لها بشكل منفرد أمراً صعباً للغاية.

وقال: «يتسم عالم الجريمة الجمركية بالتغيير المستمر، حيث دأبت مجموعات الجريمة المنظمة على استخدام وسائل غاية في التطور والتعقيد، بما فيها العنصر البشري والتقني للحصول على أرباحهم غير المشروعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا