• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م
  02:06    الأسد: نعتقد أن استانة سيكون على شكل محادثات مع المجموعات« الإرهابية » لوقف إطلاق النار والسماح لها بالانضمام للمصالحات        02:07     لجنة في برلين تستجوب رئيس فولكس فاجن السابق على خلفية فضيحة التلاعب في قيم الانبعاثات         02:09     بوتين أول من يحصل على جائزة السلام الفنزويلية الجديدة         02:10     تركيا: حبس شخصين على ذمة تحقيقات تتعلق باغتيال السفير الروسي         02:23     لافروف: أمريكا مدعوة لمحادثات أستانة بشأن سوريا     

24 منتخباً في البطولة للمرة الأولى

«يورو 2016» اختبار لنظرية «الكم أم الجودة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مايو 2016

لندن (رويترز)

بمشاركة عدد من الفرق أكبر من أي وقت مضى، تنطلق بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في باريس الشهر المقبل، في ظل 4 أسابيع من الاحتفالات، تبشر بتجاوز اللعبة لفضائح الفساد والمخاوف الأمنية التي ألقت بظلالها على الاستعدادات.

وستكون كل الأعين على فرنسا البلد المضيف عندما تفتتح المنافسات في العاشر من يونيو ضد رومانيا باستاد فرنسا، بعد 210 أيام من إطلاق انتحاريين في الموقع نفسه إشارة بدء ليلة مرعبة في أرجاء العاصمة، أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وكان من المفترض أن تكون لحظة فخر لميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحقق لاعب فرنسا الكبير «الذي قاد بلاده لإحراز اللقب على أرضها في 1984»، رغبته في توسيع البطولة ليشارك فيها 24 فريقا وهو رقم قياسي. لكن الإيقاف لأربع سنوات بعد تورطه في فضيحة فساد الاتحاد الدولي «الفيفا» التي هزت اللعبة يعني أنه سيكون من أبرز الغائبين.

وفي ظل هذه الخلفية لا يمكن إلا التمني بأن تنجح البطولة، وهي الأولى منذ الكشف عن فضيحة الفساد الصيف الماضي والأخيرة التي يستضيفها بلد واحد قبل أن تقام في عدة دول عبر أوروبا في 2020، في صنع لحظات لا تنسى على أرض الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا